محكمة حوطة بني تميم: حلق اللحية مخالفة إدارية

طباعة ٦ تعليقات

القصيمفهد الجهني

حذَّرهم من الحديث عن الرياضة والتجسس لأصحاب الدعاوى واستعمال «الآيباد»

واجهت المحكمة الشرعية في حوطة بني تميم موظفيها بسلة من الاتهامات والمخالفات الوظيفية، متوعدة بمتابعة المقصرين. وطبقاً لوثائق حصلت عليها «الشرق» فإن رئيس المحكمة اعتبر حلق اللحية وإسبال الثياب والحديث في الرياضة من المخالفات التي نبه إلى أنه سيتخذ إجراءً بحق مَنْ يرتكبها.
وقال رئيس المحكمة في التعميم الموجه إلى موظفيه، إنه لاحظ على بعضهم تكرار تسع مخالفات وتجاوزات لنظام الأداء الوظيفي ولائحة الواجبات الوظيفية المنظمة لعمل موظفي الإدارات الحكومية، ومنها تبادل الأحاديث والتحديات الكلامية بين الموظفين حول المباريات والأندية، ووصف اللاعبين وسرد قصص التجارب التي لاعلاقة لها بالمحكمة بصوت مرتفع دون الإحساس بمسؤولية العمل واحترام الإدارة التي يعمل بها وموظفيها.
كما اتهم التعميم بعض الموظفين بالتحسس والعمل لصالح بعض أطراف الدعوى لينالوا رضا بعض المقربين، وتقديم تقارير طبية لا تتوافق مع حالتهم الصحية دون الخوف من الله، وكذلك الاستطالة بإعراض الموظفين والمراجعين مشيراً إلى أن الغيبة من كبائر الذنوب.
كما أشار التعميم إلى مخالفات منها إحضار بعض الأجهزة مثل الآيباد والانشغال بها عن العمل وتبادل الرسائل، وكذلك التواري عن أنظار المراجعين والمسؤولين في المكاتب وأروقة المحكمة تفادياً لما يطلب منهم، والتوقيع والانصراف مبكراً والتأخر عن الحضور بحجة الإفطار وغيرها من حجج واهية.
وشدد التعميم على مَنْ يتصف بتلك الصفات الكف عنها – واتقاء الله عز وجل- مؤكداً أنه ستتم متابعة المقصرين، وأن هذا التعميم بمنزلة إنذار وفق لائحة الواجبات الوظيفية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٦٤٩) صفحة (٤) بتاريخ (١٣-٠٩-٢٠١٣)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...