مبتعثون يحتفلون بذكرى اليوم الوطني بأفلام وثائقية ونشرات تعريفية

مبتعثون أثناء احتفالهم بـ «اليوم الوطني» (الشرق )

طباعة التعليقات

لوس أنجلوسسلطان الخليف

احتفل أكثر من 90 ألف مبتعث ومبتعثة في الولايات المتحدة الأمريكية ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للمملكة الـ83 من خلال الأندية السعودية، التي تقدر بأكثر من 200 نادٍ سعودي في الجامعات الأمريكية. وتضمنت الاحتفالات توزيع العلم السعودي والمنشورات التعريفية عن السعودية وعرض الأفلام الوثائقية.

وقال المبتعث فهد الشهرني إن اليوم الوطني يمثل ولادة وطن نعتز بالانتماء له ونفخر به بين الأمم، كما عبر المبتعث محمد الحمود عن سعادته بتلك المناسبة قائلاً: إن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي نقل الطالب السعودي من مرحلة الدراسة في بيئة محلية يتعامل مع أبناء مجتمعه في وطنه إلى الدراسة في أكبر جامعات العالم، والتعرف على مجتمعات مختلفة تماماً. مضيفاً أن تعيش خارج بلدك وتحتفل باليوم الوطني والنجاحات التي تحققت خلال مسيرة الوطن، خاصة في مجال التعليم يعد أمراً مفرحاً للغاية، مشيراً إلى أنه قام بتصوير فيلم وثائقي يحكي تاريخ وثقافة السعودية من خلال تسليط الضوء على مراحل الدولة من فتح الرياض وتوحيد المملكة على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ـ طيب الله ثراه ـ وصولاً إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالله قائد التعليم.

وقال طالب التجارة الدولية فيصل الحاتم، إن اليوم الوطني هو عيد لكل المبتعثين، مشيداً بمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات، الذي يفتح آفاقاً واسعة لإنقاذ العالم من خلال لغة الحوار والابتعاد عن الصدام والمواجهة التي يسعى إليها المتطرفون.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٦٥٩) صفحة (١٠) بتاريخ (٢٣-٠٩-٢٠١٣)