محاضرة «رسائل أئمة الدولة السعودية» بحضور تركي بن عبدالله.. اليوم

الأمير تركي بن عبدالله

طباعة التعليقات

الرياضمحمد العوني

تنظم دارة الملك عبدالعزيز محاضرة، اليوم، تحت عنوان «رسائل أئمة الدولة السعودية ـ الأسس والمضامين» يلقيها أستاذ العقيدة والمذاهب المعاصرة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الدكتور محمد بن عبدالعزيز الشايع، في المتحف الوطني بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي في الرياض.
ويقرأ الشايع فيها، بحضور نائب أمير منطقة الرياض الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، الدلالات الدينية والقواعد الشرعية التي قامت عليها الدولة السعودية، ويستجلي القيم الوطنية والتاريخية في مضامين بعض الرسائل المتبادلة بين أئمة الدولة السعودية منذ نشأتها، كون هذه المراسلات المدونة وثائق تاريخية تعبر عن مرحلتها وسماتها العامة.

وتأتي هذه المحاضرة ضمن الأنشطة المنبرية والعلمية والوطنية العديدة التي تنظمها دارة الملك عبدالعزيز بمناسبة الاحتفاء باليوم الوطني.
من جهة أخرى، يقوم الأمير تركي قبيل المحاضرة بالاطلاع على مكونات المعرضين المصورين «المملكة العربية السعودية.. وطن وتاريخ»، و»الرياض.. ماضٍ وحاضر»، والتجول على لوحات المعرضين المكونة من الصورة الفوتوغرافية والنص التاريخي.

ويعبر المعرضان عبر لوحات مختلفة بالكلمة والصورة عن تاريخ المملكة العربية السعودية خلال عهودها الثلاثة منذ عهد الإمام محمد بن سعود ـ يرحمه الله ـ مؤسس الدولة السعودية الأولى إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ يحفظه الله ـ، وعن العاصمة الرياض في الماضي والحاضر، في مقارنة تظهر التقدم الحضاري والمدني والاجتماعي الذي وصلت إليه العاصمة بصفتها أنموذجاً للمدينة السعودية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٦٦٠) صفحة (٧) بتاريخ (٢٤-٠٩-٢٠١٣)