بيان لـ "الداخلية" حول مخالفي أنظمة الإقامة

بلدية بقيق تغلق 14 منشأة وتغريم 87 محلاً

مبنى أمانة محافظة بقيق

طباعة التعليقات

بقيقواس

أسفرت الجولات التفتيشية المتعددة التي نفذت بلدية محافظة بقيق ممثلة بإدارة صحة البيئة عن مخالفة 212 محلاً وتغريم 87 محلاً منها، ومصادرة 139 كيلو جراماً من المواد الغذائية و71 لتراً, وإغلاق 14 منشأة.

وبلغت قيمة رصد مخالفات 123156 ريالاً، وشملت الجولة التفتيشية محافظة بقيق والهجر التابعة لها خلال الربع الثالث للعام الحالي، والمنشآت التجارية والمطاعم والبوفيهات وصالونات الحلاقة ومغاسل الملابس والبقالات ومحطات الوقود الواقعة على الطرق السريعة وأسواق الخضار واللحوم بالإضافة إلى الباعة المتجولين.

من جانب آخر، تم متابعة مسلخ البلدية بالمحافظة حيث بلغ عدد المذبوحات 9634 رأساً من الماشية، ما بين أبل وأبقار وضأن وماعز، أما عدد التراخيص التي تم إصدارها فبلغت 55 ترخيصاً، وعدد التراخيص التي تم تجديدها 139 ترخيصاً.

وأوضح رئيس بلدية محافظة بقيق الدكتور علي السواط أن البلدية قامت بتفعيل الرقابة على المشاغل النسائية بكوادر نسائية متخصصة ومؤهلة حيث تم اكتشاف عدة مخالفات من خلال الجولات الميدانية ومن بين تلك المخالفات استخدام كريمات ومساحيق منتهية الصلاحية وأخرى مجهولة المصدر, وعدم وجود أجهزة تعقيم للأدوات المستخدمة.

وأضاف الدكتور السواط أن الأجهزة المختصة قامت بتطبيق الأنظمة والتعليمات البلدية بحق المخالفين, مؤكداً أن البلدية في طور تصحيح أوضاع تلك المشاغل النسائية حسب الاشتراطات الصحية والاعتبارات الفنية المطلوبة.