أولياء أمور يرفضون نقل أبنائهم.. «وتعليم عسير» تتجاهل

إغلاق مفاجئ لبرنامج التربية الخاصة بمجمع الأمير نايف في خميس مشيط

مجمع الأمير نايف التعليمي (الشرق)

طباعة ٢٠ تعليقات

خميس مشيطسعيد رافع

امتنع عدد من أولياء الأمور عن نقل أبنائهم من برنامج التربية الخاصة الملحق بمجمع الأمير نايف التعليمي في محافظة خميس مشيط إلى مدارس أخرى، بعدما تم استحداث البرنامج فيها مؤخرا، وحصلت «الشرق» على نسخة من شكواهم الجماعية التي يطالبون فيها بإبقاء أبنائهم الذين يبلغ عددهم (25) طالبا يدرسون في المرحلة الثانوية بالمجمع، نظرا لما لمسوه من تحسن في قدراتهم واعتمادهم على أنفسهم بشكل جيد وانخراطهم في عديد من البرامج التي هيأتها لهم المدرسة. وفي الدعم المعنوي والمادي اللذين توفرا منذ انطلاقة البرنامج سواء من رجال الأعمال أو المؤسسات بالمحافظة من خلال التدريب المنتهي بالتوظيف، وكسوة الشتاء التي تعطى لهم سنويا، وعمل الاحتفالية الخاصة لهم كل عام بحضور محافظ خميس مشيط ومديري الإدارات الحكومية دعما وتشجيعا للمدرسة التي تدعم البرنامج وتسخر له كل الإمكانات.

قاسم صلاح الزير ولي أمر طالب امتنع عن نقل ابنه لمدرسة بن باز حتى ولو أدى به الأمر إلى إبقاء ابنه في المنزل ومنعه من الدراسة، معللا ذلك بالبيئة المدرسية التي تناسب ابنه، والكوادر المتخصصة في هذا المجمع الذين آلوا على أنفسهم العمل لوجه الله أولا ثم حرصهم ومتابعتهم لهذه الشريحة بما يقدمونه من تهيئة وتعليم ومشقة نحن نعلمها فلهم منا الدعاء واحتساب الأجر عند الله عز وجل.

طلال الشريفي ولي أمر: طالب المسؤولين في تعليم عسير بإبقاء البرنامج في مجمع الأمير نايف التعليمي ومراعاة أولياء الأمور الذين يتكبدون العناء والمشقة جراء هذا النقل غير المبرر، فالبرنامج في هذا المجمع ناجح بكل المقاييس، وما شهدناه في العام الماضي من تهيئة أبنائنا واعتمادهم على أنفسهم من خلال برامج التعليم على البيع وخدمة الزبون – التعليم على الصرافة – تعليم الزراعة – تعليم الأذان – برنامج التعليم على الروبوت – تنظيف المساجد – إماطة الأذى – المرسم الحر ، جميعها ساعدت هذه الشريحة في الاعتماد على النفس، ومن الأفضل لنا بقاؤهم في مدرستهم الأولى وإن تعذر ذلك فسوف أمنع أخي الذهاب للمدرسة الأخرى مهما تعددت المبررات.

فهد حمود مبارك الشهراني ولي أمر طالب تلعثمت الكلمات بين شفتيه وهو يحاول تقبل أمر نقل البرنامج مكتفيا بالقول: إن المسؤولين في تعليم عسير لن يكونوا بعيدين عن مطالبنا المشروعة وسبق أن حصلنا على معلومة من تعميم سابق صادر من مدير عام التعليم والتربية بمنطقة عسير جلوي آل كركمان بإبقاء البرنامج في مجمع الأمير نايف التعليمي.

وقد تواصلت «الشرق» مع إدارة المجمع التي يوجد بها البرنامج ورفض مديرها سفر بن سعيد بن دعرم الشهراني الإدلاء بأي تصريح، مكتفيا بالقول إن البرنامج وصلاحيات بقائه أو نقله تبقى ضمن صلاحيات إدارة التربية الخاصة بتعليم عسير. وقد تعذر على «الشرق» الحصول على تصريح من إدارة الإعلام التربوي بتعليم عسير حتى لحظة نشر الخبر.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٦٧٣) صفحة (٦) بتاريخ (٠٧-١٠-٢٠١٣)