عربة عسكرية تقتل أربعة وتصيب أربعة وتسحق ثلاث سيارات في عقبة ضلع

سيارة نقل الموتى في الموقع (تصوير: الحسن آل سيد)

طباعة ١ تعليق

أبهاالحسن آل سيد

لقي أربعة أشخاص مصرعهم، صباح أمس، بينهم سيدة، فيما أصيب أربعة آخرون، بينهم طفلة، عندما سحقت شاحنة تابعة للقوات المسلحة “كنور” ثلاث سيارات.

وكان رتل تابع للقوات المسلحة يعبر عقبة ضلع (الرابطة بين منطقة عسير، ومنطقة جازان، والطريق الدولي)، عندما حدث خلل في مكابح الشاحنة أدى إلى فقدان قائد الشاحنة السيطرة عليها، فسحقت ثلاث سيارات كانت تسير في المسار المقابل قبل ان تتوقف.

وأعلنت غرف العمليات في مدينة أبها حالة الطوارئ، وهرعت فرق الدفاع المدني، والهلال الأحمر، ودوريات المرور، لإنقاذ وإخراج الأشخاص من بين حطام السيارات، لتتضح وفاة أربعة أشخاص في السيارات الثلاث، فيما أصيب أربعة، بينهم طفلة وقائد الشاحنة الذي أصيب بتهتك في يده، ونُقل المصابون من قبل فرق الهلال الأحمر إلى مستشفى عسير المركزي، الذي أعلن حالة الطوارئ، واستدعى الكوادر الطبية.

وبذل رجال الإنقاذ جهوداً كبيرة، مستخدماً معدات ثقيلة ورافعات لرفع الشاحنة واستخراج المحتجزين، فيما أغلقت فرق المرور عقبة ضلع أمام المواطنين لنحو ساعة ونصف، ومن ثم أعادت فتحتها عبر تحويلة ومسار تربي بعيداً عن موقع الحادث.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم الهلال الأحمر، أحمد عسيري، أن عمليات الهلال الأحمر في منطقة عسير بُلغت الساعة 9:04 من صباح اليوم (أمس) عن حادث تصادم في عقبة ضلع فوق جسر عتمة لعدد من السيارات، فتم توجيه أربع فرق إسعافية إلى الموقع بقيادة القائد الميداني، حسن عسيري، وفي الموقع تبين أن الشاحنة صدمت ثلاث سيارات (هايلوكس غمارتين، وجيب صالون، وأكسنت)، فتوفي أربعة، هم رجل وامرأة في “الهايلوكس”، ورجل في عقده الخامس في “الجيب”، ورجل في “الأكسنت”.

وأضاف أن الإصابات بلغت أربعاً، هم قائد الشاحنة الذي تعرض لتهتكات شديدة في يده اليسرى، ورجل وابنته كانا في الهايلوكس وإصاباتهم متوسطة، وقائد السيارة الصالون بإصابات متوسطة، وقد تم نقل جميع المصابين إلى مستشفى عسير المركزي، وتم إيداع جثث المتوفين ثلاجة المستشفى.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم إدارة مرور منطقة عسير، المقدم محمد عسيري، أن الحادث عبارة عن تصادم سبع سيارات، بينها عربتان تابعتان للقوات المسلحة، مشيراً إلى أن الحادث كان نتيجة خروج عربة القوات المسلحة (ونش) عن مسارها.

رفع الجثث (تصوير: الحسن آل سيد)


نقل الجثث (تصوير: الحسن آل سيد)


تواجد أمني مكثف في الموقع (تصوير: الحسن آل سيد)


أحد أفراد القوات المسلحة يستفسر عن طفلة مصابة (تصوير: الحسن آل سيد)


الشاحنة سحقت ثلاث سيارات (تصوير: الحسن آل سيد)


الشاحنة وقد سحقت السيارات الثلاث (تصوير: الحسن آل سيد)


التعرف على الجثث (تصوير: الحسن آل سيد)


نقل الجثث (تصوير: الحسن آل سيد)


إحدى السيارات التي سحقتها الشاحنة (تصوير: الحسن آل سيد)