أمير عسير يعتمد تسعيرة مياه التحلية في تنومة منعاً للتلاعب

طباعة التعليقات

النماصمحمد عامر

الهزاني لـ الشرق: تخصيص 100 ألف متر مربع لإقامة كلية تقنية في تنومة

اعتمد أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، تسعيرة المياه المحلاة بمدينة تنومة وفق ما حددته لجنة برئاسة رئيس مركز تنومة عبدالرحمن بن زيد الهزاني لأسعار الوايتات التي تقوم بالتعبئة من محطة التحلية الواقعة شرقي تنومة.
وأوضح الهزاني أنه تم تقسيم الوايتات حسب الحمولة إلى خمس فئات، وتم وضع قائمة بأسماء القرى وسعر الوايتات حسب الحمولة مع مراعاة بعد القرية عن محطة التحلية.

وأكد أنه جرى التوجيه بالالتزام بالتسعيرة ومخاطبة فرع وزارة المياه بمحافظة النماص للإشراف المباشر على الموقع وتنفيذ توجيه أمير المنطقة.
وأفاد الهزاني أن الهدف من وضعها منع التلاعب والتحايل من قبل ضعاف النفوس وتحويل هذا المشروع من تيسير على المواطنين إلى استغلالهم والتحايل عليهم، مهيباً بضرورة التقيد بما وجه به أمير المنطقة بتحديد التسعيرات والإبلاغ عن كل مخالف لها.
من جهة أخرى، كشف رئيس مركز تنومة عبدالرحمن الهزاني لـ «الشرق» عن تخصيص أرض لإقامة مشروع الكلية التقنية المزمع إنشاؤها على مساحة تبلغ 100 ألف متر مربع.

جاء ذلك خلال لقائه أمس، رئيس البلدية المهندس مصلح العلياني ومندوب المؤسسة ظافر الأسمري وعدداً من مسؤولي تنومة للاتفاق على تخصيص أرض المشروع.
وأكد الهزاني أن المشروع سيشكل إضافة تنموية للمركز ودلالة واضحة على ما يحظى به من اهتمام وعناية في اتساع مجالات التعليم ما بعد الثانوي وإتاحة الفرص لعديد من الشباب للالتحاق بالكلية وتلبية رغباتهم.
وحول تكلفة المشروع المزمع إقامته، قال إنه وفق إفادة مندوب المؤسسة فإن المشروع سينفذ بتكلفة تقدر بـ 100 مليون ريال، مبيناً أنه تم الاتفاق على الموقع في حين ستستكمل الإجراءات اللازمة لإقامته.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٧٠٥) صفحة (٥) بتاريخ (٠٨-١١-٢٠١٣)