خمسة ملايين ريال لإنشاء متنزه جبلي لعائلات وشباب تنومة

موقع متنزه تنومة الجديد (الشرق)

طباعة التعليقات

النماصمحمد عامر

كشف رئيس المجلس البلدي في تنومة سعد بن زاهر، لـ«الشرق»، عن بدء العمل في تنفيذ مشروع متنزه شرق تنومة بتكلفة تقدر بخمسة ملايين ريال على مساحة 2000 متر مربع، مبيناً أن ذلك يأتي وفقاً لرؤية وتطلعات مشتركة بين المجلس ورئيس البلدية المهندس مصلح العلياني، في إيجاد متنفس لأهالي تنومة وزوارها.
واعتبر أن المتنزه سيشكل إضافة كبيرة للسياحة في تنومة نظراً لموقعه وطبيعته التي ستضم مساحات خضراء وأماكن لألعاب الأطفال وجلسات للمتنزهين مع المباني الخدمية التي تحتاجها الحديقة، ومضماراً لمزاولة رياضة المشي، مضيفاً أن المتنزه ستتخلله طرقات متعرجة تحاكي البيئة الجبلية.
ولفت ابن زاهر إلى أنه تم التأكيد على المقاول بالمحافظة على الغطاء النباتي الموجود حالياً في المتنزه وعدم المساس بطبيعة المكان وإبقائه على هيئته، مشيراً إلى أن رئيس البلدية شدد على مقاول المشروع بسرعة الإنجاز والتسليم قبل حلول صيف هذا العام ليكون جاهزاً لاستقبال الأهالي والمصطافين خلال موسم الصيف.
وحول وجود موقع مخصص للشباب، كشف ابن زاهر عن مشروع ساحة مفتوحة للشباب مجاورة للمتنزه لمزاولة الأنشطة الرياضية والفنون الشعبية والنشاطات الداخلية مصممة بشكل جمالي وتواكب تطلعاتهم، حيث تم تخصيص مساحة واسعة مزودة بمدرجات وأربعة أعمدة «هاي ماست» وملاحق خدمية للزائرين.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٧١١) صفحة (٦) بتاريخ (١٤-١١-٢٠١٣)