أهالي «وادي زيد»: خمس سنوات مضت ومشروع المركز الصحي يراوح مكانه

مركز وادي زيد الصحي كما بدا يوم أمس (الشرق)

طباعة التعليقات

النماصمحمد عامر

جدد أهالي مركز وادي زيد التابع لمحافظة النماص شكواهم من استــمرار تعثر مشروع إنجاز مبنى المركز الصحي لأكثر من خمس سنوات وعدم افتتاحه لتلبية مطالبهم الملحة بتسريع وتيرة العمل به.
وقال الشيخ فــهد بن دعبش لـ «الشرق»: بالرغم من صدور توجيهات من أمير منطقة عسير بضرورة استكمال العمل في المشروع وسرعة تنفيذه قبل أكثر من عــام إلا أننا لا نزال ننتظر الجهات المعنية في تشغيله لينعم الأهالي بهذا المرفق الصحي وتحقيق تطلعات الدولة وقيادتنا الرشيدة التي أنفقت بسخاء لخدمة مواطنيها وتلبية متطلباتهم واحتياجاتهم.
وأضاف: مر المشروع بفترة زمنية طويلة من التعثر وسط إهمال المقاول وعدم تقيده بالتنفيذ وبعد انتهائه واكتماله ننتظر التسريع في عمل التجهيزات اللازمة كاملة دون نقص وتوفير الكوادر الطبية به كوننا نعاني حالياً من عدم ملائمة المبنى الحالي المستأجر ونقص الكوادر والتجهيزات الطبية اللازمة لتوفير عناء تكبد المسافات بحثاً عن العلاج.
وأكد ابن دعبش أن التزايد السكاني مستمر في المركز مما يتــطلب مراعاة ذلك عند تجهيز المركز الجديد وأن تنفذ الشؤون الصحية بعسير وعودها السابقة بدعم المركز الصحي الحالي بالتجهيزات والــكوادر الطبية والفنية في مختلف التخصصات التي يحتاجها بعد أن كانوا يتعذرون ســابقاً بوجود مشروع مبنى حكومي للمركز سيتم دعمه عند تشغيله.من جهته، اكتفى الناطق الإعلامي في الشؤون الصحية في منطقة عسير سعيد النقير في رده على «الشرق» بقوله إن مركز وادي زيد الصحي ضمن المراكز الصحية الجاري تجهيزها حالياً وسيتم الانتهاء منه قريباً.
وكانت «الشرق» تناولت تعثر مشروع المركز الصحي قبل أكثر من عام في عددها الصادر بتاريخ « 22/9/2012 « تحت عنوان «تصدعات وتشققات تطال مركزاً صحياً متعثراً تحت الإنشاء في النماص».

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٧١٧) صفحة (٥) بتاريخ (٢٠-١١-٢٠١٣)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...