“أدبي حائل” يحرِّض 130 فتاة على الإبداع

طباعة التعليقات

حائلالشرق

حث النادي الأدبي في منطقة حائل، ممثلاً في القسم النسائي بمركز الدكتور ناصر الرشيد لإبداعات الشباب، أكثر من 130 فتاة من المرحلتين الثانوية والجامعية، على الإبداع، عبر لقاء احتوى على عدة فقرات منها ورشة عمل بعنوان “كوني مبدعة”، وندوة عن نشر ثقافة الإبداع.

وسعى النادي أيضاً من خلال البرنامج، الذي نظمه الإثنين الماضي في مقره، إلى تعريف الفتيات بنشاطات وأهداف المركز، التابع للنادي.

وقدَّمت المُشرفات على القسم النسائي في المركز، عرضاً عن ما يُمكن تقديمه لدعم وتنمية مواهب الفتيات في مجالات الأدب والثقافة، من خلال التعرُّف على هواياتهن ثم صقلها من خلال الدورات التي ستُقام خلال الفترة المقبلة، حسب احتياج كل مجموعة.

وأوضح عضو مجلس إدارة النادي، رئيس المركز، علي النعام، أن المركز يُعنى “بفئة الشباب من الجنسين، وبتوجيه أفكارهم وتنمية مواهبهم بما يُنبئ بتحقيق المستقبل الباهر لهم، وإفادة الوطن والمجتمع من أفكارهم الإبداعية في المجال الأدبي الثقافي”، لافتاً إلى أن “من أهداف المركز، استقطاب الموهوبين والموهوبات في مجال الكتابة الإبداعية في مجالات الشعر العربي الفصيح، القصة القصيرة، الرواية، المسرح، الخواطر الأدبية، المقالة الأدبية”.

وقال: “نعمل على تبنِّي مشاريع الشباب الأدبية والثقافية ودعمها، وإتاحة الفرصة للشباب لاقتراح ما يرونه من عوامل نجاح تتعلق بالمركز ونشاطاته، كما نطمح إلى التنسيق مع المؤسسات التعليمية والمدنيّة في المنطقة، وإلى إطلاق العديد من الفعاليات المختلفة والدورات التدريبية والتأهيلية التي تتناسب مع فئة الشباب، وتنمية هذه المواهب والعمل على تطويرها وإبرازها للجمهور”.