«تكسر الدم المنجلي» في متوسطة بالأحساء

ممرض يشرح لطفل طريقة التعامل مع الأزمات (الشرق)

طباعة ١ تعليق

الأحساءوليد الفرحان

قدَّم المركز الصحي في حي الملك فهد بالهفوف، ضمن الفعاليات التي تنظمها إدارة الصحة العامة لتوعية المجتمع، وفي زيارة لمدرسة العلاء بن الحضرمي المتوسطة في المبرز محاضرة بعنوان «تكسر الدم المنجلي والوقاية من الأزمات»، وقام بالتنسيق لهذه المحاضرة المدير الصحي في حي الملك فهد، عقيل الصحاف، بالتعاون مع طالب الزين، الاختصاصي في مصادر التعلم بالمدرسة، وقدمها الدكتور محمد الوصيبعي.
استهدفت المحاضرة فئة الطلاب المصابين بهذا المرض، وعدداً من المعلمين، وتضمنت نبذة تعريفية عن مرض التكسر المنجلي وانتشاره في محافظة الأحساء وأعراضه والأزمات المصاحبة لهذا المرض، وكيفية الوقاية من هذه الأزمات، وأهمية المتابعة الدائمة للمرضى، وأخذ التطعيمات اللازمة، والدور الذي قدمه الفحص الطبي قبل الزواج في الحد من انتقاله للأجيال القادمة.
كما تحدث الوصيبعي عن التكسر الفولي «نقص خميرة الفول» (G6PD Deficiency) والفرق بينه وبين التكسر المنجلي ومسببات الأزمات وكيفية التعامل مع هذه الأزمات.
اختتمت هذه المحاضرة بتقديم شهادات الشكر للدكتور محمد الوصيبعي والممرض علي البدر الذي قدم نصائح للطلاب حول التعامل مع الأزمات من قِبل طالب الزين (اختصاصي مصادر التعلم)، ومدير المدرسة ماجد الشويرد.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٧٤١) صفحة (٦) بتاريخ (١٤-١٢-٢٠١٣)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...