تأهل 10 مشاريع في تعليم رجال المع لأولمبياد الإبداع العلمي

مدير التربية والتعليم يستمع لشرح أحد الطلاب حول أبتكاره العلمي تصوير - محمد مفرق

طباعة التعليقات

رجال ألمعمحمد مفرق

تأهلت عشرة مشاريع خمسة منها في الابتكار العلمي وخمسة في البحث العلمي إلى المرحلة الثالثة ضمن برنامج الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي وبمجموع أربعة عشر طالباً.

حيث أشاد مدير التربية والتعليم علي بن عوضة سعد بما شاهده يوم أمس الأول من تطور في طرح مشاريع الابتكارات والبحوث العلمية التي اطلع عليها وعلى سير عمل تنفيذها في احتفال الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي ” إبداع 2014 ” بمساريه ” البحث العلمي ، والابتكار ” في مرحلته الثانية بثانوية الصديق مؤكداً على أن دور إدارة التربية والتعليم محفز وداعم لمثل هذه المواهب ، وداعياً القائمين على تلك المواهب الطلابية إلى استشعار كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز من أن مهمتنا جميعا في عصر الإبداع هو صقل الموهبة وتسخيرها لخدمة الدين والوطن .

تجدر الإشارة إلى أن مسرح الاحتفال اكتظ بأعداد المبدعين من المبتكرين والباحثين من الطلاب ، وشهد تنافساً مشوقاً في كلا المسارين حيث تجاوز عدد الطلاب المشاركين الخمسين طالباً كرموا جميعا في ختام استعراض أعمالهم .

هذا وقد تحدث إلى الجميع المشرف العام على الأولمبياد الوطني المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ إبراهيم بن يحيى كدوان شاكراً الجميع على ما قدموا ومابذلوا ، موضحاً أن ما تم من تميز وإبداع كان بفضل الله ثم بتكاتف الجهود من العاملين في كافة اللجان العاملة .

في الختام أعلنت أسماء البحوث والابتكارات المرشحة للمرحلة الثانية وأسماء أصحابها وتسلموا هداياهم من يد المدير والمساعد للشؤون التعليمية بعد أن شاهد الجميع عضاً مرئيا عن ما تم من مراحل الأولمبياد ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة .