«الكهرباء» تؤجل تشغيل سوق الخضار الجديد في أبها

طباعة التعليقات

النماصمحمد عامر

أكد أمين منطقة عسير، المهندس إبراهيم الخليل، أن أمانة عسير بصدد افتتاح السوق الجديد للخضراوات والفواكه قريباً، وتنتظر إيصال التيار الكهربائي له. جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها إلى موقع السوق الجديد على طريق بني مالك، والواقع على مساحة تقدر بـ 60 ألف م2، ويحوي قرابة 146 محلاً للبيع (98 محلاً للخضار والفواكه، و28 للتمور والعسل، و20 للحوم والأسماك)، بالإضافة إلى مسجد، وسوبر ماركت، و6 وحدات تبريد «ثلاجات»، ومطعم، ومظلات رئيسية على مساحة 6000 م2.
وأشار الخليل إلى أن العمل جار في المختبر الرئيسي للتغذية، وهو تحت الإنشاء، ويعتبر المشروع في مراحله النهائية تمهيداً لتشغيله، مؤكداً أن المختبر الذي تقيمه الأمانة سيكون له أثر في منع استخدام المبيدات المخالفة في الخضار التي تعرض في السوق، وسيقوم عليه خبراء في هذا المجال، وتُولِي أمانة عسير مثل هذه المنتجات الزراعية والحيوانية اهتماماً كبيراً.
من جهته، أوضح مدير عام الاستثمار في الأمانة، المهندس عبدالعزيز القحطاني، أن أمين عسير وجه بتشكيل لجنة من الإمارة، وفرع وزارة التجارة في المنطقة، والأمانة، للوقوف على إجراءات القرعة للمستثمرين السابقين والجدد لهذا السوق لتحديد محلاتهم.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٧٦٥) صفحة (٦) بتاريخ (٠٧-٠١-٢٠١٤)