الداخلية: 3 سعوديون و 13 باكستانياً أوقفوا على ذمة التحقيق في خلية #جدة الإرهابية حتى الآن

الليث: ست سيارات دفع رباعي لنقل أربعين معلمة تضررن من السيول إلى مدارسهن

أولـياء أمـور معلـمات يتـحدثون مع مسؤولي التعليم (الشرق)

طباعة التعليقات

الليثجزاء المطيري

باشر مدير التربية والتعليم في الليث مرعي بن محمد البركاتي، ميدانياً أمس عملية نقل أربعين معلمة إلى ثلاث مدارس شمال المحافظة «دقم العويد والرنيفة ويلملم» تضررت طرقها جراء آثار الأمطار والسيول التي شهدتها الليث مؤخراً، عبر أسطول من ست سيارات دفع رباعي.
وأكد البركاتي أن الإدارة حريصة على سلامة المعلمين والمعلمات والرفع من معاناتهم، وتحقيق الاستقرار النفسي والبدني لهم، لأداء الاختبارات بكل يسر وسهولة، كاشفاً عن صدور توجيه محافظ الليث محمد بن عبدالعزيز القباع لفرق المواصلات بفتح الطرق وإزالة المعوقات التي تحول دون وصول الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات إلى مدارسهم وأداء اختباراتهم.

وباشرت فرق المواصلات العمل في الطرق المتضررة بقرى قطنة والرنيفة ويلملم ودقم العويد التي يسلكها المعلمون والمعلمات والطلاب والطالبات بشكل يومي إلى مدارسهم، وناقش البركاتي مع بعض أولياء أمور الطلاب والطالبات و المعلمات وضع المدارس المتضررة، وطمأنهم بأن أيام الاختبارات التي علقت فيها الدراسة سيتم اختبارهم فيها خلال الأسبوع المقبل. كما تفقَّد البركاتي سير الاختبارات في عدد من المدارس، ووقف على عديد من المشاريع المدرسية الجاري تنفيذها وناقش نسبة إنجاز البناء فيها. وأكد مدير الخدمات العامة طالب بن عباس المهابي أنه تم تجهيز ست سيارات مع السائقين من قسم الحركة، مع فرقة صيانة للسيارات للتعامل مع أي وضع طارئ قد يعيق عمليات النقل.

وقال مدير الأمن والسلامة المدرسية حسين محمد الزبيدي إنه تم توجيه كافة مديري ومديرات المدارس بالتأكيد على الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات بتوخي الحيطة والحذر وسلوك الطرق الآمنة التي لا تقع في بطون الأدوية وجريان السيول حفاظاً على سلامة أرواحهم، مشيراً إلى أن إدارته على تواصل مستمر مع فرع هيئة الأرصاد وحماية البيئة بمنطقة مكة المكرمة، والدفاع المدني بمحافظة الليث وأمن الطرق بمحافظة الليث في ظل التقلبات الجوية التي تشهدها المحافظة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٧٦٧) صفحة (٥) بتاريخ (٠٩-٠١-٢٠١٤)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...