سفير مصر في الرياض: التصويت على الدستور يسير على أكمل وجه

طباعة التعليقات

الرياض، القاهرةمحمد الغامدي، أ ف ب

قال السفير المصري في السعودية عفيفي عبدالوهاب، في حديث لـ«الشرق»: إن الاستفتاء على الدستور الجديد يسير بشكل هادئ وسلس، وأن إقبال الناخبين كان كثيفاً يوم أمس.
وكان أكثر من 680 ألف مصري يحق لهم التصويت في الخارج بدأوا يوم أمس الأول بالتوافد على السفارات والقنصليات ليدلوا بأصواتهم على مشروع تعديل الدستور، ومن ضمنها سفارة مصر في الرياض والقنصلية في جدة، حيث يشكل المصريون في السعودية العدد الأكبر من المصوتين في جميع أنحاء العالم. وأوضح السفير المصري أن المصوتين تقاطروا على السفارة للتصويت بكل هدوء، وأن الأمور تسير بشكل طبيعي، وتوقع أن ترتفع أعداد المصوتين اليوم إلى الضعف.

وقال إن ما تردد حول وجود قنبلة في القنصلية بجدة مجرد شائعة، وأكد أن الأوضاع حول اللجنة الانتخابية في كل من الرياض وجدة مطمئنة تماماً ومؤمنة، مفيداً بأن هذا نتيجة للتعاون مع الجهات السعودية المعنية، حيث نتقدم لهم بالشكر والتقدير على ما وجدناه من تعاون، وقال دعنا نركز على ما نحن فيه بعيداً عن التأويلات والتفسيرات لمثل هذه الشائعات، كي نخرج بعملية تصويتية على أكمل وجه. يُذكر أن تعديل الدستور والاستفتاء عليه أثار جدلاً واسعاً بين المصريين في الداخل والخارج، حيث انقسم المصريون ما بين مؤيد ومعارض، وما بين من يدعو إلى التصويت ومن يدعو إلى مقاطعته.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٧٦٨) صفحة (١٥) بتاريخ (١٠-٠١-٢٠١٤)