الجوف تزفُّ «مهرجان الزيتون السابع» الثلاثاء المقبل

الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز

طباعة ١ تعليق

طبرجلمساعد الشراري

أنهت لجان مهرجان الزيتون استعداداتها لإطلاق دورته السابعة الثلاثاء المقبل، التي ستستمر ما بين 3 و24 من ربيع الأول الجاري، في مركز الأمير عبدالإله الحضاري بمدينة سكاكا، بتنظيم من أمانة منطقة الجوف وتحت شعار «صفاء زيت وشفاء»؛ فالجوف، أو «أرض الزيتون»، تضم آلاف مزارع الزيتون، إضافة إلى ست شركات وطنية كبيرة تهتم بإنتاج زيت الزيتون، ولذلك يعد المهرجان أكبر تجمع لعرض زيت الزيتون والزيتون في منطقة الخليج، بهدف التسويق للمزارعين في المنطقة، بعد أن حقق نجاحات وعوائد اقتصادية كبيرة في الدورات السابقة.
ومن المنتظر أن يفتتح المهرجان أمير منطقة الجوف، الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز.
من جانبها، أنهت اللجنة الإعلامية استعداداتها، وأنشأت مركزاً إعلامياً مجهزاً بأحدث التقنيات يرأسه حامد العوينان، الذي قال إن مهمة المركز صياغة ونقل وتغطية الأخبار والفعاليات اليومية بجهود نخبة من الإعلاميين والإعلاميات في المنطقة.
وأوضح المهندس محمد البراهيم أن زوار المهرجان سيحظون بفعاليات متنوعة بعضها يقام لأول مرة في المهرجان كألعاب السيرك العالمي، ونجوم «ستاند أب» الكوميدي، وفريق «خواطر الظلام»، بالإضافة لسوق الأسر المنتجة الذي سيصاحب المهرجان، وندوات علمية، ومحاضرات تربوية ودينية.
وأضاف البراهيم أن مركز الملك عبدالله الثقافي في سكاكا خصص هذا العام لإقامة الفعاليات النسائية، كالأمسيات الشعرية للشاعرات، والمحاضرات الصحية والتربوية، بالإضافة للدورات التدريبية في فنون التصوير الفوتوغرافي، والعناية بالشعر والمكياج.
وأضاف البراهيم أن دورات تدريبية في صناعة الأفلام تنتظر الزوار عن طريق خبرات مخرجي الأفلام الذين سيوجدون لتدريب الهواة لتصوير الأفلام، والتصوير الفوتوغرافي.
كما سيستمتع الزوار بضيافة البيت الجوفي الشعبي الذي ستقام فيه ألعاب وفنون الموروث الشعبي للمنطقة، وأمسيات شعرية، وفقرات إنشادية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٧٧٠) صفحة (٦) بتاريخ (١٢-٠١-٢٠١٤)