فضيحة قطرية لا يسترها عذر الاختراق البليد .. تميم يخطب ود أعداء الأمة ويهاجم الاشقاء

باكستان تدعو فلسطين وإسرائيل إلى اتخاذ قرارات شجاعة لحل الصراع

المندوب الباكستاني لدى الأمم المتحدة مسعود خان

طباعة التعليقات

إسلام آباد ، واس

دعت باكستان كلا من فلسطين وإسرائيل إلى التحرك بشجاعة إلى عملية السلام من أجل حل النزاع المستمر منذ عقود في الشرق الأوسط .

جاء ذلك على لسان المندوب الباكستاني الدائم لدى الأمم المتحدة السفير مسعود خان خلال مشاركته في نقاش بمجلس الأمن الدولي حول الوضع في الشرق الأوسط .

وأوضح خان وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء الباكستانية اليوم أن هذا العام هو عام مهم لحسم الصراع بين الدولتين ، مشيراً إلى أن المحادثات الفلسطينية الإسرائيلية التي استؤنفت في شهر أغسطس من العام الماضي لم يسفر عنها أية نتائج حتى الآن .

وقال ” إن هذا العام يجب أن يكون عام اتخاذ قرارات سياسية شجاعة تؤدي إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة على أساس حدود ما قبل عام 1967م تكون عاصمتها القدس الشريف وتعيش جنباً إلى جنب مع إسرائيل ” .

وأضاف ” إنه يجب على إسرائيل الاعتراف بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بوقف الاعتداءات على الفلسطينيين مع وقف بناء المستوطنات اليهودية على الأراضي المحتلة ” .

وأشار إلى أنه في اجتماع الأسبوع الماضي للجنة القدس في منظمة المؤتمر الإسلامي الذي عقد في مراكش أعربت باكستان مجدداً عن دعمها الثابت للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير .

وحول الملف السوري أكد المندوب الباكستاني على أهمية المحادثات التي ستعقد الأربعاء في جنيف ، موضحاً أن مصير الشعب السوري والسلام الدائم في سوريا بات في أيدي المتحاورين السوريين .
كما دعا خان جميع الأطراف المعنية في سوريا إلى السماح بمرور قوافل المساعدات الإنسانية إلى مخيم اليرموك للاجئين.