الملك يقبل وساطة الشيخ عبد الله بن جاسم ال ثاني ويفتح منفذ سلوى لحجاج قطر

أوباما يدعو الكونجرس إلى العمل مع البيت الأبيض لتحقيق الصالح العام

image
طباعة التعليقات

عبير محمد  عبير محمد

واشنطن ، واس

أبرز الرئيس الأمريكي باراك أوباما في خطابه بشأن حالة الاتحاد والذي ألقاه فجر اليوم أمام الكونجرس, الجهود والنجاحات التي قامت بها إدارته في النهوض بالاقتصاد الامريكي على الرغم من العراقيل التي وضعها الجمهوريون داخل الكونجرس في العام الماضي.

وأشار أوباما إلى التقدم الذي حققه الاقتصاد الأمريكي العام الماضي بمجالات الزراعة والصناعة والتعليم في الوقت الذى لفت فيه إلى أن هناك خسائر لحقت بالاقتصاد الأمريكي نتيجة لإغلاق الحكومة في العام الماضي بسبب رفض الكونجرس تمرير الموازنة الأمريكية للعام المالي الجديد.

ودعا أوباما خلال خطابه، الكونجرس إلى التعاون مع البيت الأبيض هذا العام.. ملوحا في الوقت نفسه إلى إمكانية إصدار أوامر تنفيذية في حالة عرقلة الكونجرس تمرير مشروعات القوانين هذ العام.

وقال الرئيس أوباما إن “الولايات المتحدة تشعر بقوتها عندما تعمل كفريق متكامل” فيما تحدث عن خطط إدارته لرفع الحد الأدنى للأجور على مدى السنوات الثلاث المقبلة وزيادة إعانات البطالة وتسريع النمو وتوفير فرص العمل والتوظيف.

كما دعا الرئيس الامريكي إلى محاربة عدم المساواة في الأجور، وكذلك عدم المساواة بين الرجل والمرأة باعتبارها أبرز تحديات العصر الحديث في الولايات المتحدة.