«الشورى» يبحث التعديلات على 53 مادة في نظامَي العمل والمرور

الجلسة الأولى لمناقشة تعديلات مواد نظام العمل (الشرق)

طباعة التعليقات

الرياضمحمد الغامدي

يناقش مجلس الشورى في جلسته القادمة التي سيعقدها بعد غدٍ الإثنين التعديلات التي اقترحتها لجنة الموارد البشرية في الجلسة «65» لـ 52 مادة من مجموع مواد نظام العمل الحالي وخاصة المادة 55، حيث انحاز المجلس إلى جانب العامل وقرر الإبقاء على النص الوارد في نظام العمل الحالي مع زيادة مرات التجديد ومدته، وذلك وفق النص التالي: «ينتهي عقد العمل محدد المدة بانقضاء مدته، فإذا استمر طرفاه في تنفيذه عد العقد مجدداً لمدة غير محددة، وإذا تضمن العقد المحدد المدة شرطاً يقضي بتجديده لمدة مماثلة أو لمدة محددة، فإن العقد يتجدد للمدة المتفق عليها، فإذا تعدد التجديد ثلاث مرات متتالية أو بلغت مدة العقد الأصلي مع التجديد أربع سنوات، ـ أيهما أقل ـ واستمر الطرفان في تنفيذه تحول العقد إلى عقد غير محدد المدة.
كما يناقش وجهة نظر لجنة الشؤون المالية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لمصلحة الجمارك للعام المالي 1434/1433هـ وتقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن التقرير السنوي للهيئة الملكية للجبيل وينبع للعام المالي 1434/1433هـ.
أيضاً سيناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي، بشأن اقتراح تعديل المادة «9» من لائحة المدارس الأجنبية. وتقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب، بشأن مقترح المهندس سالم المري، مشروع نظام لرعاية كبار السن، والمقدم بموجب المادة «23» من نظام مجلس الشورى.
أما يوم الثلاثاء فيناقش المجلس وجهة نظر لجنة الشؤون الأمنية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه مقترح تعديل المادتين «36» و«41» من نظام المرور الصادر بالمرسوم الملكي ذي الرقم «م/85» والتاريخ 26/ 10/ 1428هـ، والمقدم من الدكتور عبدالرحمن العناد بموجب المادة «23» من نظام المجلس.
كما سيناقش وجهة نظر لجنة الشؤون الصحية والبيئة، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة الصحة للعام المالي 1434/1433هـ. ووجهة نظر لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لهيئة التحقيق والادعاء العام للعام المالي 1434/1433هـ. وتقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن التقرير السنوي لهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن» للعام المالي 1433/1434هـ.
وأخيراً يعود المجلس لمناقشة تقرير لجنة الشؤون الأمنية، بشأن مقترح تعديل المادة «32» من نظام المرور الصادر بالمرسوم الملكي رقم «م/85» وتاريخ 26 /10/ 1428هـ والمقدم من الدكتور سامي زيدان، بموجب المادة «23» من نظام المجلس.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٧٩٠) صفحة (٣) بتاريخ (٠١-٠٢-٢٠١٤)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...