وفد من الشورى يشرح لأعضاء الكونجرس مواقف المملكة تجاه المستجدات.. غداً

طباعة التعليقات

الرياضالشرق

يبدأ وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأمريكية في مجلس الشورى، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور خالد العواد، غداً، زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية تستمر عدة أيام.
وسيلتقي الوفد عدداً من أعضاء الكونجرس الأمريكي، كما يلتقي أعضاء مجلس الأعمال الأمريكي السعودي، ومسؤولين في وزارة الخارجية الأمريكية، كما سيزور الغرفة التجارية الأمريكية، ومؤسسة التفكير، ويلتقي عدداً من مسؤوليها.
وأوضح رئيس اللجنة الدكتور خالد العواد، أن الزيارة تأتي في إطارها الخاص ضمن الزيارات المتبادلة بين مجلس الشورى والكونجرس الأمريكي، وامتداداً للزيارات السابقة التي قامت بها لجنة الصداقة السعودية الأمريكية إلى الولايات المتحدة، والتي أسهمت في توضيح مواقف المملكة لأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكيين تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأفاد أن الوفد سيسعى خلال اجتماعاته مع عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي في غرفتيه الشيوخ والنواب، وأعضاء مؤسسة التفكير في الولايات المتحدة، إلى شرح مواقف المملكة تجاه المستجدات والظروف الاستثنائية التي تشهدها بعض الدول العربية، والتأكيد على موقف المملكة الواضح من القضية الفلسطينية، والأزمة السورية، إلى جانب بيان الدور الرائد لحكومة خادم الحرمين الشريفين في دعم التنمية بعديد من البلدان النامية في مختلف أنحاء العالم، وإسهاماتها في دعم الشعوب العربية والإسلامية والصديقة في حال تعرُّضها لكوارث وأزمات، فضلاً عن مساهماتها المتواصلة في تمويل كثير من موازنات مؤسسات التمويل الدولية وصناديق مكافحة الفقر والبطالة والمرض ومكافحة الإرهاب والمخدرات، حيث تجاوزت مساعدات المملكة الإنمائية والإغاثية «مائة مليار دولار» خلال العقود الثلاثة الماضية، استفادت منها 95 دولة. وأشار إلى الزيارات التي يقوم بها وفود من الكونجرس الأمريكي إلى المملكة، سواء على مستوى الأعضاء، أو على مستوى المستشارين، وكبار الباحثين في مجلسي الشيوخ والنواب، ولقاءاتهم مع مسؤولي مجلس الشورى وأعضائه، إلى جانب كبار المسؤولين في الدولة، والاطلاع على مظاهر التنمية في المملكة، على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وهو ما يسهم في تغيير الصورة الذهنية لديهم عن المملكة وشعبها. ونوَّه إلى العلاقات الثقافية بين المملكة والولايات المتحدة، لافتاً النظر إلى عشرات الآلاف من الطلاب السعوديين الذين يتلقون تعليمهم العالي في الولايات المتحدة، وعدَّه علامة فارقة في تميز العلاقات الثقافية والتعليمية بين البلدين الصديقين. يُذكر أن الوفد يضم الدكتور خالد العقيل، والدكتور سطام لنجاوي، والدكتور طارق فدعق، والدكتور عبدالعزيز طاهر، والدكتورة سلوى الهزاع، والدكتورة فردوس الصالح.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٧٩٨) صفحة (٣) بتاريخ (٠٩-٠٢-٢٠١٤)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...