«بلدي رنية» يسحب مشاريع متعثرة ويغرِّم المقاولين

أعضاء المجلس البلدي يقفون على أحد المشاريع المتعثرة (الشرق)

طباعة ١ تعليق

رنيةمضحي البقمي

رصد رئيس وأعضاء المجلس البلدي في محافظة رنية عديدا من التجاوزات والمخالفات في عدد من المشاريع البلدية وتعثر أخرى في مركز العفيرية جنوب رنية، وذلك خلال الزيارة التي قام بها الأعضاء مساء أمس للاطلاع على المشاريع التي تم تنفيذها والتي يجري العمل فيها الآن.
وبيّن رئيس المجلس البلدي برنية الدكتور مترك السبيعي أنه تم خلال الزيارة رصد مشاريع متعثرة وهي مشروع طريق المخضار مع سوء تنفيذ المؤسسة القائمة بالأعمال، وعلى الفور تمت التوصية بسحب المشروع مع تعديل الملاحظات والعيوب الإنشائية في الطريق. إضافة لتعثر وتوقف العمل بمشروع الحديقة العامة إثر معارضات المواطنين على تنفيذها في موقعها الحالي وقد تمت التوصية بنقلها إلى موقع آخر.
وأوضح السبيعي أنه تم تدوين بعض الملاحظات في تصميم وتنفيذ مشروع مبنى مكتب خدمات البلدية ومشروع سوق المواشي والتوصية بتطبيق جميع المواصفات في العقد المبرم مع سرعة الإنجاز مضيفاً بأنه تم تسليم إحدى الشركات الوطنية مشاريع جديدة تتمثل في إنشاء عبارتين وأكتاف ومزلقانات وسفلتة بطرق المركز الداخلية.
ودعا السبيعي إلى ضرورة الانتباه عند ترسية العقود الجديدة على الشركات والمقاولين النظر في إمكانية توزيعها على عدد من الشركات المؤهلة بدلا من ترسيتها على أقل العطاءات ما يتيح فرص العمل للجميع وخلق روح المنافسة ويزيد معدل إنجازها في الوقت المحدد.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٨٠٧) صفحة (٦) بتاريخ (١٨-٠٢-٢٠١٤)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...