مدير العيادات التخصصية في الزعتري: مستشفى جديد على مساحة 20 ألف م2

محمد جريد

طباعة التعليقات

عرعرعبدالله الخدير

كشف المدير التنفيذي للعيادات التخصصية السعودية التابعة للحملة في مخيم الزعتري بالأردن الدكتور محمد جريد، أن عدد الحالات التي تستقبلها العيادات يصل إلى 180 ألف حالة سنوياً منذ أن بدأت عملها في 15 أكتوبر 2012م، مشيراً إلى أن عدد أصحاب الحالات المزمنة من أهالي المخيم الذين يتلقون العلاج عن طريق العيادات السعودية بلغ 1400 حالة من بينهم 700 حالة تعاني من السكري، بينما تعاني بقية الحالات من ضغط الدم وأمراض القلب أو الغدد.
ولفت إلى أن العيادات السعودية أول من اكتشف ظهور الحصبة في المخيم وعالجها، وقامت المنظمات العالمية بعمل حملة كبيرة داخل المخيم وخارجه وإعلان ذلك عبر وسائل الإعلام.

أما عدد الحالات التي تم تحويلها إلى مستشفيات متخصصة وأجريت لها عمليات جراحية، فذكر الجريد أنها بلغت 50 حالة من بينها حالات سرطان أجريت لها عمليات في مركز الحسين، وحالات ولادة، وكانت العمليات بكافة أنواعها لأي سوري تستدعي حالته دون استثناء. وقال إن غالبية الحالات التي أجريت لها عمليات عظام كانت بسبب شظايا وجروح وكانت تدخل إلى المستشفيات فور وصولها الأردن، وبين أن معدل حالات الولادة بالعملية القيصرية للنساء السوريات داخل المخيم 4 حالات أسبوعياً في المستشفى المغربي.
وأكد أن المستشفى السعودي الجديد الذي سيتم افتتاحه يقع على مساحة 20 ألف م2 ويضم 22 عيادة ومجهز بأحدث التجهيزات وسيعمل على مدار الساعة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٨١٥) صفحة (٥) بتاريخ (٢٦-٠٢-٢٠١٤)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...