أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بيوم الخريج والوظيفة

الأمير خالد بن بندر

طباعة التعليقات

الرياضمحمد الغامدي

يرعى أمير منطقة الريـاض الأمير خالد بن بندر يوم الأحد 27 من الشهر الجاري حفل يوم الخريج والوظيفة الثامن عشر الذي ينظمه معهد الإدارة العامـة، في مركز الأمير سلمـان للمؤتمرات بالمركز الرئيس للمعهد بالرياض. وتجمع فعاليات هذه المناسبة، التي تستمر لمدة ثلاثـة أيام، يوم المهنة، والاحتفال السنوي بخريجي برامج المعهد الإعدادية.

أحمد الشعيبي

أحمد الشعيبي

وقال مدير عام معهد الإدارة العامة، الدكتور أحمد بن عبد الله الشعيبي، « إن رعاية سموه لهذه الفعاليات تجسد اهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، يحفظهما الله، بتأهيل الشباب السعودي للعمل في القطاعين الحكومي والخاص، مثمناً لسمو الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز، يحفظه الله، تشريفه واهتمامه ودعمه للمعهد.»

وأوضح أن خريجي البرامج الإعدادية في المعهد قد بلغ هذا العام (1211) خريجاً وخريجة، منهم (713) خريجاً في المركز الرئيس للمعهد بالرياض، و(194) خريجاً في فرع المعهد بالمنطقة الشرقية، و(158) خريجاً في فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة، و(146) خريجة في الفرع النسوي للمعهد. وحصل هؤلاء الخريجون والخريجات على شهادة الدبلوم في التخصصات التالية:
الدارسات القانونية (فوق الجامعي)، الرقابة المالية (فوق الجامعي)، إدارة التمويل والاستثمار (فوق الجامعي). بالإضافة إلى عشرة برامج لحملة الشهادة الثانوية، وهي: الأعمال البنكية، العمليات الفندقية، المبيعات، إدارة المستشفيات، إدارة المواد، السكرتير التنفيذي، برمجة الحاسب، تقنية شبكات الحاسب وأنظمة التشغيل، المحاسبة التجارية، عمليات التأمين.
وأشار إلى أن المعهد يهدف من تنظيمه ليوم الخريج والوظيفة إلى الإسهام في دعم الجهات الحكومية بكفاءات سعودية وتوطين الوظائف في القطاع الأهلي من خلال تعريف خريجي برامج المعهد الإعدادية بنشاطات هذا القطاع، والفرص والمزايا الوظيفية التي يقدمها، وكذلك التعريف بخريجي برامج المعهد الإعدادية للشركات والمؤسسات الأهلية، بالإضافة إلى التعرف على الفرص الوظيفية المتاحة في سوق العمل في القطاعين الحكومي والأهلي من خلال ما يقدم من عروض من القطاعين للاستفادة من ذلك في توظيف الخريجين.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٨٥٦) صفحة (٦) بتاريخ (٠٨-٠٤-٢٠١٤)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...