طبيب سعودي يعرض الكشف والعلاج مجاناً لكبار السن والفقراء

طباعة ٧ تعليقات

الرياضتركي المطيري

تكفَّل الدكتور السعودي صالح الغامدي استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية، بالمعاينة والكشف مجاناً على المرضى الفقراء وكبار السن غير القادرين على دفع التكاليف المادية التي تطلبها المستشفيات، والتي قد لا تخدم المرضى بشكل مناسب لحالتهم الصحية السيئة، في بادرة إنسانية جميلة ونادرة من نوعها.

صالح الغامدي

صالح الغامدي

وقال الدكتور الغامدي في حديثه لـ»الشرق»: أنا مستعد تماماً للبدء في هذا العمل الخيري، وذلك لعلمي بأن هناك كثيراً من المرضى لا يستطيعون تحمُّل تكاليف المستشفيات الخاصة التي تطلب مالاً كثيراً دون تقديم الخدمة الطبية الجيدة للمريض»، وأضاف الغامدي «أطلب من المؤسسات الخيرية ورجال الأعمال التعاون معي بأن يؤمِّنوا فقط مقراً للعيادة المجانية حتى تسهل خدمة المرضى الفقراء بشكل أفضل دون تقديمها بشكل عشوائي وغير منظم». وأشار إلى أن كثيراً من زملائه في المجال الصحي والطبي من مختلف التخصصات مستعدون للتعاون مجاناً في خدمة المرضى وكبار السن متى ما توفر المكان المناسب للعمل.
ودعا الغامدي في ختام حديثه الجهات الحكومية الخيرية ورجال الأعمال إلى تبني هذه الفكرة وتطويرها ما دام هناك كثير من الأطباء والعاملين في المجال الصحي، بحيث يخصصون جزءاً من وقتهم في مساعدة الفقراء وكبار السن فيما يخدم حالاتهم المرضية التي تحتاج إلى الكشف الطبي والعلاج.
يُذكر أن الدكتور صالح الغامدي يعمل استشارياً في أمراض القلب والأوعية الدموية، وقد تخرّج في جامعة الملك سعود، وعمل في مستشفى قوى الأمن والملك فيصل التخصصي، وحصل على شهادة الدكتوراة «الزمالة» في عام 2005م.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٨٥٨) صفحة (٩) بتاريخ (١٠-٠٤-٢٠١٤)