توزيع 81 مليون ريال على مشاريع «بلدي رجال المع»

اجتماع المجلس البلدي في رجال ألمع (تصوير: محمد مفرق)

طباعة التعليقات

رجال ألمعمحمد مفرق

عقد رئيس المجلس البلدي في محافظة رجال ألمع جلسته الدورية التي تم فيها توزيع الميزانية الخاصة بالعام المالي الحالي على مشاريع المحافظة وسط غياب عضوين من أعضاء المجلس. وعقب الجلسة عقد لقاء مع الإعلاميين تم فيه إعلان المخصصات المالية والمشاريع المستحقة لها.
وأوضح رئيس المجلس البلدي فايع بن يحيى الحياني أن الميزانية بلغت هذا العام 81 مليوناً و600 ألف ريال تم توزيعها على مشاريع المحافظة حسب الأولويات والأهميات. مبيناً أن التوزيع تم من خلاله رصد مبلغ 25 مليوناً لمشاريع السفلتة سواء الجديدة أو الصيانة والتغيير ووضع في الأولويات المناطق التي لم يصلها الإسفلت. وأشار الحياني إلى أن مركزي روام ووسانب المستحدثة ستكون ضمن الأولويات فيما يخص مشاريع السفلتة.

وأضاف أنه تم تخصيص سبعة ملايين ريال لمخطط الصادع بالجوفاء الذي سيتم إنشاء ملاعب شبابية متكاملة وجلسات وممرات فيه وممشى في وادي ريم وساحات ودورات مياه في مركز حسوة . فيما تم رصد مبلغ سبعة ملايين ريال لإنشاء دوار في تقاطع وادي ريم مع الطريق الدولي في مركز الحبيل، وكذلك دوار في تقاطع متنزه ألمع في العوص والطريق الرابط بعقبة الصماء إضافة إلى تأهيل الطريق المؤدي إلى المحافظة والمخرج منها إلى الحزام الدائري . وأوضح أنه تم رصد مبلغ خمسة ملايين ريال لإنشاء الأسواق والمسالخ والسوق الشعبي في المحافظة إضافة إلى حديقة رديفة للحديقة الموجودة في مدخل قرية رجال التراثية وإنشاء دورات مياه بها. كما تم تخصيص مبلغ ثلاثة ملايين ريال لتسوير المقابر وإنشاء مغاسل الموتى والتخلص من النفايات .

ورداً على سؤال «الشرق» عن التأخر في إعلان الميزانية الخاصة بالمشاريع البلدية أكد الحياني أن سبب تأخيرها إلى مثل هذا الوقت كان عدم وصولها إلا في نفس اليوم وسيتم الإفصاح عنها مؤكداً أن النصيب الأكبر كان من نصيب السفلتة مشيراً إلى أنه تم تغطية المحافظة في جانب السفلتة بما نسبته 95% . مؤكداً أن التأخير لم يكن من قبل البلدية ولا المجلس البلدي. وحول الطريق البديل المؤدي إلى حورة قيس» عقبة الشقة» أشار إلى أن المواطنين قاموا بفتح طريق بطريقتهم الخاصة على الرغم من توجيهات اللجان المشكلة من قبل المحافظة بعدم صلاحيتها. ورداً على سؤال آخر للـ « شرق» حول عدم عقد لقاءات مباشرة مع المواطنين في محافظة رجال ألمع باستثناء لقاء واحد فقط في مركز روام أوضح الحياني أن هناك زيارات ميدانية يقوم بها المجلس ويلتقي فيها المواطنين للاستماع إلى مطالبهم واحتياجاتهم، وأشار إلى أن هناك لقاءات أخرى في المراكز سيكون أحدها الأسبوع القادم في مركز وسانب وأكد أن المجلس لا يصل إلى المواطنين إلا بوجود المشاريع الخاصة بكل مركز حسب الميزانيات الموزعة لها.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٨٦٣) صفحة (٤) بتاريخ (١٥-٠٤-٢٠١٤)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...