تطبيق «الباركود» في ثانوية الجفر

مدرسة الجفر تطبق نظام الباركود                                           (الشرق)
طباعة ٣ تعليقات

الأحساءمحمد المحسن

بدأت مدرسة الجفر الثانوية للبنين تطبيق إثبات حضور وتأخر الطلاب آلياً والبالغ عددهم 360 طالباً، وذلك عن طريق جهاز الشفرة الخيطية ( الباركود ) من خلال برنامج حاسوبي يقوم بحساب وقت دخول الطلاب ومدى تأخرهم وكذلك رصد الغياب. وذلك عن طريق الهوية الوطنية، أو الشفرة الخاصة التي تم توزيعها على الطلاب.
من جانبه أوضح مدير المدرسة محمود الدوغان أن تطبيق النظام الآلي لحضور وتأخر الطلاب ساهم بشكل كبير في توفير الوقت والجهد لإدارة المدرسة والسرعة والدقة في عملية الرصد، والبحث حيث يقوم البرنامج أتوماتيكياً بإرسال إشعار لولي الأمر في حالة تأخر أو غياب ابنه، وأن نسبة التأخر بدأت تتلاشى منذ تطبيق النظام في أيامه الأولى.
ويضيف الدوغان أنه تم عمل ممر خاص للطلاب لتنظيم اصطفافهم وتسهيل عملية التحضير من خلال الجهاز، وأن عملية التسجيل لجميع الطلاب لا تتجاوز 15 دقيقة.
وأكد المشرف على البرنامج علي البقشي أن البدء في تطبيق البرنامج يأتي مع تطوير وأتممة العمل التربوي والتعليمي ليواكب الحضارة وماوصلت إليه في هذا المجال، وأن إدارة المدرسة قامت بدراسة الايجابيات والبحث عن السلببيات قبل تطبيق البرنامج، واتضح أن وجود مثل هذا البرامج يعد من الضروريات، وذلك لتخفيف الأعباء على إدارة المدرسة وتفرغها التام للعملية التربوية والتعليمية للطالب.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٨٦٧) صفحة (٦) بتاريخ (١٩-٠٤-٢٠١٤)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...