أمير جازان يضع حجر الأساس لمشروع تطوير ميناء فرسان بتكلفة 280 مليوناً

أمير جازان لدى وصوله فرسان                                                                           (واس)
طباعة التعليقات

فرسانواس

رعى أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمس حفل وضع حجر الأساس لمشروع تطوير ميناء فرسان، وعدد من المشاريع التنموية، إلى جانب تدشين وافتتاح عدد من المشاريع الأخرى، وذلك في مقر ميناء فرسان، بحضور وكيل الإمارة الدكتور عبدالله السويد وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.
وقال رئيس المؤسسة العامة للموانئ المهندس عبدالعزيز التويجري في كلمته في الحفل، إن المؤسسة أعدت خطة لتطوير وتهيئة الميناء ليكون قادراً على الوفاء بمتطلبات التنمية، وذلك على ثلاث مراحل تكتمل على مدى ثلاث سنوات، تشمل المرحلة الأولى الصيانة العاجلة للميناء، وتشمل المرحلة الثانية عدداً من الأعمال البحرية، فيما تشمل المرحلة الثالثة توسعة وتأهيل المرافق والمنشآت وذلك بتكلفة إجمالية تبلغ 280 مليون ريال.
بعد ذلك شاهد أمير المنطقة والحضور فيلماً وثائقياً عن مشاريع تطوير ميناء فرسان، قام بعدها الأمير بوضع حجر الأساس لمشروع تطوير الميناء، إلى جانب وضع حجر الأساس وافتتاح عدد من المشاريع التنموية التابعة لجامعة جازان وفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ومشاريع صحية وتعليمية وبلدية وسياحية وذلك بتكلفة تبلغ 714 مليون ريال.
إلى ذلك، افتتح أمير جازان أمس مبنى ثانوية الأمير نايف بن عبدالعزيز في جزيرة فرسان الذي نفذته الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة بحضور نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين الدكتور حمد آل الشيخ. وقام بقص الشريط إيذاناً بتدشين المدرسة التي تبلغ تكاليف إنشائها 18.969.623 ريالاً، وتجول في أرجاء المدرسة، مستمعاً إلى عرض من مدير عام التربية والتعليم في المنطقة محمد الحارثي عن المدرسة التي تضم المبنى الرئيس والصالات الرياضية والفصول الدراسية والمعامل المتطورة والملعب الرياضي.
إثر ذلك، افتتح أمير المنطقة الملعب الرياضي الذي نفذته بلدية محافظة فرسان، ثم توج الفرق الفائزة في بطولة الأمير محمد بن ناصر لكرة القدم التي نظمتها البلدية وضمت 16 فريقاً، فيما كرم المتعاونين مع بلدية فرسان.
من جانب آخر، رعى أمير المنطقة رئيس مجلس التنمية السياحية مساء أمس حفل اختتام السباقات البحرية المصاحبة لمهرجان الحريد الحادي عشر التي ينظمها الاتحاد العربي السعودي للألعاب البحرية بالتعاون مع مجلس التنمية السياحي ومكتب رعاية الشباب في المنطقة، وذلك في شاطئ الغدير بالمحافظة.
وتضمنت فعاليات السباقات استعراضات بحرية متنوعة تتضمن مشاركة دبابات بحرية تقوم بقفزات هوائية بمشاركة نادي مارينا جدة ونادي جامعة الملك عبدالعزيز للألعاب البحرية وفريق الإدارة العامة للتربية والتعليم في جازان للألعاب البحرية، وسباقات صيد الأسماك بمشاركة صيادين من عدد من مدن المملكة وفريق صيد من دولة الكويت، إلى جانب بطولتي كرة القدم والطائرة الشاطئية.
وفي ختام السباق، سلم أمير المنطقة الجوائز للفائزين في الألعاب البحرية وصيد الأسماك وبطولتي كرة القدم والطائرة الشاطئية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٨٦٧) صفحة (٢) بتاريخ (١٩-٠٤-٢٠١٤)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...