غياب جماعي للنجوم في دراما رمضان المقبل

طباعة ١ تعليق

الرياضتركي المطيري

مع اقتراب شهر رمضان، أعلن عديد من نجوم الدراما والكوميديا في المملكة غيابهم عن الموسم الرمضاني المرتقب بسبب الظروف التي لحقت بكل منهم، حيث سيشهد العام الجاري ولأول مرة غياب أكبر عدد من النجوم والفنانين السعوديين الذين اعتادوا المنافسة خلال الأعوام الماضية في مسلسلات مختلفة ومتنوعة، لعل من أبرزهم الفنانين ناصر القصبي وعبدالله السدحان، اللذين كان لهما الحضور الأقوى خلال العقدين الماضيين في مسيرة «طاش ما طاش»، وغيرها من الأعمال الدرامية.

ناصر القصبي
وكان الفنان القصبي أعلن عن غيابه مبكراً بسبب ضعف النصوص المقدمة له التي لم تغريه للمشاركة والظهور الرمضاني، معتذراً لجمهوره ومحبيه عن الغياب إلى حين إعداد نصوص جيدة مع بعض المؤلفين، مكتفياً بتصوير برنامج يدعم المواهب الشابة السينمائية ستكشف تفاصيله لاحقاً.

عبدالله السدحان
كما يشهد الموسم الرمضاني المقبل ولأول مرة غياب النجم عبدالله السدحان بعد ظهور متواصل لأكثر من 25 عاماً، ويأتي ذلك بعد رفض التليفزيون السعودي اعتماد مشاركته هذا العام بسبب المبلغ الضخم الذي اشترطه السدحان لمسلسله «السربيل»، الذي كان مقرراً تصويره خلال الفترة الجارية.

العيسى والجرّاح
الفنان محمد العيسى، الذي كان صامتاً طوال الفترة الماضية من العام الجاري، مبتعداً عن الظهور الإعلامي واللقاءات التليفزيونية بسبب ظروف خاصة لحقت به مؤخراً، كان أبرزها وفاة والدته، سيغيب هو الآخر عن الشاشة حتى يستعيد نشاطه الفني في وقت لاحق. وحول استمرار مسلسل غياب النجوم، أكد الفنان يوسف الجراح لـ»الشرق» أن عروضا عديدة قدمت له للمشاركة في الأعمال الدرامية لموسم العام الجاري، إلا أنها -حسب قوله- لم تكن بالصورة المأمولة.

راشد الشمراني
أوضح راشد الشمراني أن مشاركته هذا العام ستقتصر على مشهد بسيط عبر «خميس بن جمعة»، معتبراً أنها ليست بالمشاركة الدرامية القيمة، حيث إن الأدوار المقدمة له سبق أن أداها في عدد من المسلسلات الدرامية، متمنياً أن تكون الأعوام المقبلة أكثر نشاطاً وإبداعاً للدراما.

الحيان خارج الدورة الرمضانية
من جانبه أكد مخرج المسلسل الكوميدي «هشتقه» للفنان فهد الحيان، المخرج السعودي ضيف الحارثي، أن العمل كان يفترض أن يظهر بصورة مغايرة في رمضان المقبل بعد التغييرات الكبيرة التي طرأت عليه، لكن العمل لم يتم اعتماده من قبل هيئة الإذاعة والتليفزيون، وقال «سنعتبر غيابنا بسبب ذلك فترة استعداد طويلة وتجهيز تام لعرض العمل في العام المقبل ليحظى بنجاح أكبر».

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٨٦٨) صفحة (٢٠) بتاريخ (٢٠-٠٤-٢٠١٤)