«كلام الناس 3» من كندا.. وفريق العمل يتجه إلى الكوميديا ويبتعد عن النقد

نجوم العمل أثناء تصوير أحد المشاهد (الشرق)

طباعة ١١ تعليقات

تغطية : تركي المطيري

في ظروف مناخية صعبة يواصل فريق المسلسل الكوميدي «كلام الناس» تصوير أحداث الجزء الثالث منه، التي تدور بالكامل في مدينه «مونتريال» الكندية وستدور تفاصيل العمل هذا الموسم عن حياه السعوديين في الخارج.
هذا وكان فريق المسلسل قد وصل إلى كندا يتألف من 73 ممثلاً وممثلة وفنيين وتقنيين قبل أسبوعين وتم إنجاز الربع الأول من مرحلة التحضير والتصوير، وتلعب النجمة ريم عبدالله دور البطولة النسائية أمام الفنان حسن عسيري بطل المسلسل ويشاركهم البطولة هذا العام الفنان الكوميدي حبيب الحبيب، والممثلة الواعدة يامور التي يتوقع لها كثيرون من النقاد مستقبلاً متميزاً في الساحة الدرامية المحلية.
وأكد الفنان حسن عسيري في حديثه لـ «الشرق»: أن شروط هيئة الإذاعة والتليفزيون وإن كانت قاسية إلا أنها تحمل همومنا وتفكيرنا بتقديم محتوى ترفيهي اجتماعي يليق بأهمية القناة الأولى، وأضاف أن هذه النوعية من الأعمال، التي يتم تنفيذها في الخارج بشكل كامل سواء في كندا أو أمريكا أو غيره.. تحتاج إلى ميزانيات ضخمة ومرهقة، ولكننا نبحث عن الأفضل ونتمنى ألا نخذل الجمهور.
وحسب المتابعين لتصوير المسلسل أكدوا أن أحداث هذا الجزء ستكون كوميدية ذات طابع اجتماعي، بعيداً عن أي نقد حكومي، حيث أكد كاتب المسلسل علاء حمزة: أن «كلام الناس» في جزئه الثالث لهذا العام ابتعد تماماً عن الانتقاد الحكومي المباشر، الذي أصاب الناس بالملل وأصبح متاحاً وبشكل يومي وكبير من خلال المبدعين في شبكات التواصل الاجتماعي، وقال لـ»الشرق»: نحن هذا العام اتجهنا إلى موضوع جديد ومختلف وهو كيف يعيش السعوديون في الخارج من مبتعثين وغيرهم؟، وقال حمزة إن هناك تفاهماً تم بينه وبين مخرج المسلسل عمر الديني بضرورة التركيز على الحكاية الكوميدية، التي افتقدها كثير من الناس والمشاهدين منذ سنوات طويلة منجرفين وراء النقد القاسي الحكومي، مبيناً أن مرحلة الترفيه الكوميدي من خلال العودة للقصة المتصلة ستستعيد قوتها بعد نجاح تجارب سلسله بيني وبينك الكوميدية، التي أعقبها توجه كثيرون لهذا النموذج.
تعتبر سلسلة «كلام الناس» الكوميدية من إنتاج هيئة الإذاعة والتليفزيون السعودي، التي تتجه حالياً لتمويل إنتاج أعمال محلية وحصرية ضخمة.. ويشارك في مسلسل هذا العام الفنان مرزوق الغامدي، وعبدالعزيز المطرودي، وجعفر الغريب وهند محمد بالإضافة إلى عدد كبير من الممثلين والممثلات السعوديين والعرب وهو يعتبر كأول مسلسل عربي يتم تصويره بالكامل في كندا.

المخرج عمر الديني يوجه النجم الحبيب

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٨٩٧) صفحة (١٩) بتاريخ (١٩-٠٥-٢٠١٤)