بعد تسجيل أول إصابة بـ «كورونا»

وفد من «الصحة» يزور القنفذة

طباعة التعليقات

القنفذةأحمد الناشري

وصل وفد رفيع المستوى من وزارة الصحة على طائرة خاصة ظهر أمس السبت إلى محافظة القنفذة بهدف زيارة المنشآت الصحية بالقنفذة بعد تسجيل أول إصابة بـ «كورونا» رسميا مطلع الأسبوع الماضي.
و ذكرت مصادر لـ «الشرق» أن الوفد ضم نائب وزير الصحة، ومدير عام الشؤون الصحية في منطقة مكة المكرمة وعددا من منسوبي الوزارة ومنسوبي الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، كما بينت المصادر أن الوفد زار مستشفى القنفذة العام ومستشفى جنوب القنفذة، كما تم عقد اجتماع بمدير الشؤون الصحية بالقنفذة وعدد من منسوبي صحة القنفذة وذلك لمناقشتهم وضع الخدمات الصحية بالقنفذة .
بدورها تواصلت «الشرق»مع الناطق الإعلامي لصحة القنفذة ومساعده لمعرفة الأسماء التي وصلت إلى القنفذة والسبب وراء الزيارة ونتائجها إلا أنها لم تجد ردا حتى كتابة هذا التقرير. كما أن صحة القنفذة لم توجه أي دعوة لممثلي وسائل الإعلام ومنعت عديدا من الصحفيين من مقابلة الوفد.
وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد ضجت بكثير من النداءات والشكاوى حول تردي الخدمات الصحية كان أبرزها خطاب رئيس كتابة العدل بالقنفذة الشيخ محمد بن إبراهيم آل حويس الذي طالب فيه بضرورة تدخل أمير منطقة مكة المكرمة لتدارك ما يمكن تداركه والنظر في وضع الخدمات الصحية المقدمة بالقنفذة خصوصا بعد تسجيل حالات مصابة بفيروس كورونا.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٩١٠) صفحة (٣) بتاريخ (٠١-٠٦-٢٠١٤)