مُسِنو «هروب» يمحون أميتهم بإصرار

044567.jpg
طباعة التعليقات

صبيا- واس

إصرار كبير على المشاركة من مسنّى «هروب» في الحملة

جاءت حملة محو الأمية بمحافظة هروب التي انطلقت مطلع رجب الماضي، وتنفذها وزارة التربية والتعليم، ممثلة بإدارة التربية والتعليم في صبيا، لتفتح آفاق العلم أمام المسنين والمسنات من أهالي القطاع، حيث يستفيد منها نحو 1000 دارس ودارسة في 21 مركزًا منها 6 مراكز خاصة بالأميات. وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري.
وأبدى الدارسون حرصا وتفاعلا في عدد من المواقع التي تنفذ بها الحملة، ففي أحد الفصول الدراسية رفع يحيى جابر العزي (70 عاما) يده بكل ثقة، طالباً الإذن من معلمه بقراءة القرآن، بدأ يتلو» قل هو الله أحد .. الله الصمد.. «بدأت التلاوة تستقيم، وبدت الأحرف مستقيمة من مخارجها، للتوّ كان العم يحيى يقرأ سورة الإخلاص من المصحف الشريف، تلك السورة التي حفظها طول عمره، تمكّن الآن من قراءتها من المصحف الشريف. هكذا استفاد الرجل وأقرانه من كبار السن، من حملة التوعية ومحو الأمية.
لقد بدا الدارسون سعداء وهم يتعرّفون على الأحرف الهجائية، ويكتبونها، ويتعلمونها، وتبدو سعادتهم أكثر كلما قرأ أحدهم سورة من القرآن الكريم، فهذا يقرأ الفاتحة، وذلك يقرأ سورة الإخلاص، وثالث يقرأ سورة الفلق، وسورة الناس.
وتشهد مواقع الحملة المختلفة في محافظة هروب في كل من ضيعة العزيين وكروس العزيين والصهاليل والجزعة والعقل والجوف ومروس العزيين ومنجد والحمرة وجوة شهدان والغمار والعقل وحجن بني أم شيخ والصلقة، إلى جانب الحملة المماثلة للأميات في ستة مواقع هي مدارس ضيعة العزيين والهياج وهروب والفقارة ومروس العزيين والأودية، برامج تعليمية وثقافية مستمرة، إلى جانب برامج في مجالات التوعية الصحية والاجتماعية والمسابقات المتنوعة والبرامج الدعوية التي تبصر الدارسين في أمور الدين والحياة.

دارس يخط أحرفه الأولى (واس)

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٩٢٣) صفحة (٣) بتاريخ (١٤-٠٦-٢٠١٤)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...