اعتماد كلية المجتمع بجدة لتقديم شهادات كامبردج لمهارات تقنية المعلومات

اعتماد الشهادة

طباعة التعليقات

جدةعامر الجفالي

اعتمدت كلية المجتمع بجامعة الملك عبدالعزيز إدراج شهادة كامبريدج الدولية لمهارات تقنية المعلومات ضمن مقررات السنة التحضيرية لجميع طلاب وطالبات كلية المجتمع بجدة.
وأوضح عميد كلية المجتمع الدكتور أحمد بن صالح العبدالوهاب بأن الكلية ستمنح شهادة كامبريدج الدولية نظراً لأهميتها كونها احدى الشهادات المعيارية لهيئة امتحانات كامبريدج الدولية التابعة لجامعة كامبريدج العريقة، مبيناً بأنه تم اعتماد الشهادة في العديد من الجهات الحكومية والتعليمية في عدد من الدول العربية فضلاً عن اعتمادها من وزارة الخدمة المدنية والعديد من الوزارات والجهات الرئيسية في القطاعين العام والخاص.
وأضاف د. العبدالوهاب بأن كلية المجتمع بجدة تهدف منذ نشأتها إلى تقديم خدمات تعليمية للمجتمع ككل بمدينة جدة حيث تقدم الكلية طيفاً واسعاً من البرامج المهنية المتخصصة، مضيفاً سعي الكلية لأن تفي باحتياجات سوق العمل واحتياجات الطلاب والطالبات فى آن واحد.
من جانبه أوضح رئيس قسم الحاسب وتقنية المعلومات الدكتور بسام بن عبدالوهاب ظفر بأنه تم اعتماد كليه المجتمع كمركز تدريب ومركز اختبار لشهاده كامبريدج والذي يمكن الكليه من تدريب طلابها اضافة الى تقديم الدورات التدريبية لمنسوبي القطاع الحكومي والقطاع.
وتعد كلية المجتمع بجـدة إحدى كليات جامعة الملك عبدالعزيز والتي تم تأسيسها فى عام 1423هـ / 2002م ومدة الدراسة فيها ثلاث سنوات متضمنة السنة التحضيرية ساعية إلى تحقيق التعليم الناجح لجميع الطلاب وهي أول كلية مجتمع على مستوى المملكة تتيح للطالب الحصول على شهادات احترافية دولية بالإضافة إلى درجته العلمية من خلال دراسته بالكلية وقد تحقق ذلك بالدعم اللامحدود من معالي مدير الجامعة الاستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب والسادة وكلاء الجامعة والذين ساهموا في دعم الكليه لتحقيق أهدافها.