القبض على أخطر مروِّجي المخدرات في وادي الدواسر

الرشاش والحبوب التي ضُبطت في حوزة المروج (الشرق)

طباعة التعليقات

وادي الدواسرالشرق

تمكنت الجهات الأمنية بوادي الدواسر أمس، من القبض على مروج مخدرات بعد تبادل لإطلاق النار ومطاردة استمرت ما يقارب 20 دقيقة، وعثر بحوزته على 19 أصبعا من الحشيش المغلف جاهزا للبيع، و1172 حبة كبتاجون وبلاطة حشيش كاملة ومشرط ومسطرة، وخمس جوالات، إضافة إلى ضبط سلاح كلاشنكوف وبه 18 طلقة نارية حية.
وذكر مصدر أمني لـ «الشرق»، أن الدوريات الأمنية بوادي الدواسر رصدت خلال قيامها بعملها أحد أخطر مروجي المخدرات ومطلوب في قضايا إطلاق نار على الجهات الأمنية والمواطنين، خلف إحدى محطات الوقود على الطريق العام بالمحافظة، وأرسلت الفرق السرية لرصده ومتابعته.
وأضاف أن باقي الفرق تمركزت بانتظاره عند هروبه يستقل سيارة من نوع هايلوكس دون لوحات باتجاه الطريق الصحراوي، وعند وصوله فوجئ بوجودها وتمت محاصرته وإغلاق الطريق عليه، ورفض الوقوف وأطلق النار وقام بصدم إحدى الدوريات الأمنية مما دعا الجهات الأمنية إلى الرد عليه بالمثل بما يقتضيه الموقف وملاحقته وإيقافه بالقوة بعد مطاردة تجاوزت ربع ساعة، وتابع «نزل الجاني بعد ذلك من مركبته مسترجلاً على قدميه ويحمل سلاحا رشاشا وأطلق النار على رجال الأمن والفرق الأمنية، ورفض تسليم نفسه فتم إطلاق النار بكل دقة على ذراعه الأيمن فسقط الرشاش الذي كان بحوزته وتم القبض عليه وإسعافه في المستشفى».
وأوضح المصدر أنه تم إعداد محضر بذلك وتسليم جميع المضبوطات للجهات الأمنية ذات الاختصاص لإكمال الإجراءات النظامية المتبعة حيال ذلك.

.. وحرس الحدود يحبط تهريب 9768 كجم ألعاب نارية

الدمامياسمين آل محمود

أوضح المتحدث الإعلامي في حرس الحدود اللواء محمد الغامدي لـ «الشرق» أنه تم إحباط تهريب 9768 كيلو غراما من الألعاب النارية، حاول المهربون إدخالها إلى المملكة قبيل موسم العيد وذلك في أول أسبوعين من شهر رمضان.
وقال «تم إيقاف 9673 متسللا، فيما أحبطت الدوريات محاولة تهريب عدد 380 قطعة سلاح و730 من الذخيرة المختلفة أحبطت دوريات حرس الحدود البرية والبحرية 2204 كيلو جرامات من مادة الحشيش المخدر و80551 كيلو جراما من مادة القات المخدر».
وأضاف قبضنا على 219 مهربا لمواد تموينية مدعومة مختلفة كالسكر والطحين والوقود ، من بينها 1502 من المواشي، 1325 رأس ماعز و177 رأس بقر» مبينا أن المهربين يلجأون لتهريب المواشي المصابة بأمراض معدية ووبائية تهربا من المرور على المركز الصحي في المنفذ وخوفا من الحجر الصحي، وغالبا ماتكون غير خاضعه للفحص الطبي، وأشار إلى أن العقوبة تختلف باختلاف المادة المهربة، وأكد الغامدي أن رجال حرس الحدود يعملون بجد وتفان لصد محاولات ضعاف النفوس استغلال الشهر الكريم لتمرير مهرباتهم، وغالبا ما يحاول المهربون استخدام السلاح ومواجهة دوريات حرس الحدود إلا أن محاولاتهم تبوء بالفشل.
من جهته قال المتحدث باسم شرطة الشرقية العقيد زياد الرقيطي «يتم التركيز على الألعاب النارية لاسيما في المناسبات والأعياد والإجازات من خلال الحملات والمسح الميداني المستمر، حيث تم ضبط كميات متفرقة خلال شهر رمضان وأوقات متفاوتة خلال العام ومتوقع أن يتم ضبط كميات أخرى خلال الأيام المتبقية من رمضان وعيد الفطر .

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٩٥٤) صفحة (٤) بتاريخ (١٥-٠٧-٢٠١٤)