ضبط 4 سيارات آيسكريم مخالفة في واجهة الدمام البحرية

عبدالله الأحمد

طباعة التعليقات

الدماميوسف القضيب

ضبط مراقبو بلدية شرق الدمام يوم أمس الأول 4 سيارات خاصة تعمل في تصنيع وبيع الآيسكريم دون تراخيص في واجهة الدمام البحرية.
وقال رئيس بلدية شرق الدمام المهندس عبدالله الأحمد «إن تلك السيارات استغلت وجود المتنزهين وأطفالهم بالواجهة لتقوم ببيع الآيسكريم بطريقة لا تتطابق مع الاشتراطات الصحية، كما أن العمال القائمين عليها لا يحملون شهادات صحية ويعملون بسيارات غير مهيأة، وتم إتلاف كافة المحتويات وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات بحقها.
وطالب الأحمد المواطنين والمقيمين بعدم التعامل مع الباعة المخالفين وسيارات الآيسكريم غير المصرح لها نظرا لما يمثلونه من مخاطر صحية كونها لا تخضع للاشتراطات والرقابة، مشددا على ضرورة الإبلاغ عن مثل تلك المخالفات ليتم التعامل معها بحزم.
من جهة أخرى أوضح الأحمد أن بلدية شرق الدمام قامت خلال شهري رجب وشعبان الماضيين بتنفيذ عدد من الزيارات الميدانية على عدد من المنشآت التجارية بلغت 1670 زيارة تم خلالها إغلاق 9 منشآت، فيما بلغ عدد الإنذارات 841 إنذارا، وتحرير 1276 مخالفة، فيما بلغ إجمالي المبالغ التي تم تحصيلها على الغرامات 79300 ريال.
وفيما يخص أعمال إدارة الرخص أوضح أن البلدية أصدرت خلال شهري رجب وشعبان المنصرمين 270 رخصة بناء، فيما تم إصدار وتجديد 256 رخصة مهنية للمنشآت التجارية خلال نفس الفترة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٩٥٤) صفحة (٦) بتاريخ (١٥-٠٧-٢٠١٤)