196 مخالفة صحية في القنفذة.. ومداهمة مصنع رقائق سمبوسة في مسكن خاص بقوز

إحدى المخالفات التي تم ضبطها في إحدى الجولات بالقنفذة (الشرق)

طباعة التعليقات

القنفذةأحمد الناشري

رصد قسم صحة البيئة ببلدية محافظة القنفذة 196 مخالفة على عدد من المحلات والمطاعم وبسطات المأكولات الشعبية خلال النصف الأول من شهر رمضان.
ووفقاً لتقرير أعدته بلدية محافظة القنفذة فإن هذه المخالفات تم رصدها خلال231 جولة تفتيشية.
وكشف التقرير عن توجيه إنذارات لـ 35 منشأة، فيما بلغت كمية المواد الغذائية التي تم إتلافها 64 كيلوجراماً، وبلغت عدد الغرامات المالية 51 غرامة نتج عنها تحصيل مبلغ 30800 ريال.
كما أشرف طبيب البلدية على أعمال الذبح بالمسلخ حيث تم ذبح 1995 رأساً من الماشية منها 1563 رأس ماعز و390 رأس ضأن و32 رأس بقر و10 رؤوس إبل، وتم إعدام 231 كبداً بسب التليف الكبدي، وإعدام 289 رئة بسب الالتهاب الرئوي وإعدام أرباع 144 بسبب الخراج.
أما فيما يخص رخص المحلات والرخص الصحية فقد صدرت 55 شهادة صحية وأصدرت البلديه 12 رخصة وجددت 15رخصة .
وأكد رئيس بلدية محافظة القنفذة المهندس علي بن محمد القرني على أن المختصين في البلدية يواصلون جهودهم خلال ماتبقى من الشهر وليالي العيد لمتابعة كل ما من شأنه المحافظة على صحة المواطن والمقيم مشيراً إلى أن البلدية تواصل جهودها اليومية في نظافة المدينة والقرى التابعة لها حيث يتولى مايزيد عن 140عاملاً بأدواتهم ومعداتهم العمل على فترتين يومياً لنقل المخلفات المنزلية للمرامي العمومية، كما تتولى معدات البلدية إزاحة الرمال الزاحفة على القرى والشوارع المؤدية لها، ويتم إزاحة مايزيد عن 200 متر مكعب يومياً.
موضحاً أن فرق البلدية تعكف على تجهيز ومسح مصليات الأعياد في القرى وتجهيز الطرق والمواقف المؤدية إليها، و ذلك قبل حلول عيد الفطر بوقت مناسب.
وفي السياق ذاته ضبط مراقبو الصحة العامة ببلدية مركز القوز التابع لمحافظة القنفذة جنوباً مساء أمس الأول عدداً من العمالة الوافدة تقوم بإعداد وصنع الرقائق الخاصة بالسمبوسة في أحد المساكن الخاصة بهم، مستخدمين أدوات طلاء ومواد بناء متهالكة وأقمشة وبطانيات قذرة ورديئة في سبيل صنع الرقائق.
وفي توضيح لـ «الشرق» ذكر رئيس بلدية القوز المهندس إبراهيم الفقيه، أنه سيتم تطبيق أشد العقوبات بحق المخالفين، مطالباً المواطنين بضرورة التعاون مع البلدية ومنسوبيها من خلال الإبلاغ عن أي مخالفة عبر قنوات التواصل التي تم الإعلان عنها وتوزيعها في جميع المنشآت بمركز القوز.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٩٥٧) صفحة (٨) بتاريخ (١٨-٠٧-٢٠١٤)