أمانة الشرقية: 267 مخالفة و63 إنذاراً خلال 100 زيارة ميدانية في العيد

محمد الصفيان

طباعة التعليقات

الدمامالشرق

أسفرت 100 جولة قامت بها إدارة صحة البيئة في أمانة المنطقة الشرقية، خلال عيد الفطر عن ضبط 267 مخالفة، وإنذار 63 محلاً، إضافة إلى إتلاف 157 كيلو جراماً من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك.
وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الإعلامي لأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان، أن صحة البيئة قامت خلال أيام عيد الفطر المبارك بزيارات عديدة شملت محال بيع المواد الغذائية والحلويات والمطابخ والمسالخ وصالونات الحلاقة، وتم خلال الجولة رصد 267 مخالفة، تركزت في سوء تخزين المواد الغذائية وطريقة عرضها، وقرب انتهاء صلاحية بعضها، إضافة إلى أنه تم رصد مخالفات عدة على صالونات الحلاقة تمثلت في سوء شفرات الحلاقة، وعدم النظافة.
وأكد أنه تم توجيه 63 إنذاراً لعدد من محال بيع الحلويات وبعض المنشآت الصحية، لعدم تقيدها باشتراطات السلامة، وتم منحهم مهلة لتصحيح أوضاعهم، فيما تم إتلاف 157 كيلو جراماً من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية.
وذكر الصفيان أن الزيارات الميدانية شملت جميع المنشآت المتعلقة بالصحة العامة، وشدد على أهمية الحفاظ على الصحة العامة وضبط المخالفين، وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.
يُذكر أن أمانة المنطقة الشرقية وضعت خطة متكاملة للعمل خلال أيام رمضان المبارك وعيد الفطر المبارك، تتضمن تكثيف أعمال الرقابة على المسالخ والمطابخ والمطاعم، عن طريق زيادة أعداد المراقبين الصحيين، للتأكد من التزام جميع هذه المنشآت بالاشتراطات الصحية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٩٧٣) صفحة (٥) بتاريخ (٠٣-٠٨-٢٠١٤)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...