جميع ركاب الرحلة بخير .. والعودة اليوم

«السعودية»: عجلات الطائرة غاصت في الوحل .. واتخذنا التدابير اللازمة

طباعة التعليقات

جدةالشرق

تسببت الأحوال الجوية السيئة التي تتعرض لها العاصمة الفلبينية في انحراف طائرة تابعة للخطوط السعودية،أمس الثلاثاء عن المدرج بمطار مانيلا الدولي، وغاصت في الوحل أثناء إقلاع الرحلة رقم 871 .
وطبقاً لتصريحات الخطوط الخطوط السعودية فإن الأمطار الغزيرة التي تشهدها مانيلا تقف وراء الحادثة، مؤكدة سلامة جميع ركاب الطائرة.
وأوضح مصدر مسؤول في الخطوط السعودية، أنه وأثناء استعداد رحــلــة «السعودية» رقم (871) من طــراز بوينج (747-400) للإقلاع من مطار مانيلا الدولي إلى الرياض وأثناء انعطاف الطائرة للدخول إلى المدرج خرجت منظومة العجلات اليمنى الخلفية من الممر وغاصت في الوحل نتيجة هطول الأمطار الغزيرة وشدة الرياح ..مما اضطر قائد الطائرة إلى اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة في مثل هذه الحالات، حيث تم إنزال جميع الركاب بالطرق الاعتيادية في نفس الموقع.
وأضاف «تم تأمين إسكان جميع الركاب بالفنادق وتقديم كافة الخدمات اللازمة كما تم إجراء الفحص الفني اللازم على الطائرة والتأكد من سلامتها وسيتم مغادرة الطائرة اليوم الأربعاء في تمام الساعة الثانية عشرة ليلا بتوقيت المملكة. وتم التواصل مع المسافرين من قبل منسوبي «السعودية» في مانيلا وإشعارهم بالموعد الجديد».

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٩٧٦) صفحة (١) بتاريخ (٠٦-٠٨-٢٠١٤)