العنقري يُخرِِّج 1613 مبتعثاً ومبتعثة في الجامعات الأسترالية ويفتتح مبنى الملحقية الثقافية في أوكلاند

العنقري لدى وصوله إلى أستراليا وإلى يمينه السفير آل صالح

طباعة التعليقات

برزبنواس

يرعى وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري حفل تخريج 1613 مبتعثاً ومبتعثة من الدارسين السعوديين في الجامعات الأسترالية، إضافة إلى الفعاليات المصاحبة للحفل الذي سيقام في مركز مدينة برزبن للمعارض والمؤتمرات، غداً وبعد غدٍ، فيما سيعقد على هامش الحفل ورشة «يوم المهنة»، حيث ستعرض الجهات الحكومية والخاصة السعودية وظائفها للخريجين إضافة إلى معرض «إبداعات علمية»، الذي ستعرض فيه أهم إنجازات واختراعات الطلاب المبتعثين.
وكان العنقري قد وصل أمس إلى أستراليا في زيارة رسمية تستمر عدة أيام، وكان في استقباله في مطار برزبن الدولي عاصمة ولاية كوينزلاند الأسترالية سفير المملكة لدى استراليا ونيوزيلندا نبيل آل صالح، والملحق الثقافي الدكتور عبدالعزيز بن طالب وعدد من رؤساء الأقسام في السفارة والملحقية الثقافية والمسؤولين الأستراليين.
ورحب السفير بالوزير والوفد المرافق له ووصف الزيارة بأنها مهمة، وسيكون لها دور أساسي في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين. وأوضح أن هناك علاقات وثيقة بين المملكة وأستراليا وهي تتطور بشكل إيجابي في مجالات مختلفة، مؤكداً أن أستراليا إحدى أهم الوجهات المفضلة للمبتعثين السعوديين الذين يتلقون دراستهم في الخارج.
وبيَّن أن هناك ما يقارب من 13 ألف طالب وطالبة مبتعثين للجامعات الأسترالية مع عائلاتهم، يدرسون في مختلف الولايات وشتى التخصصات العلمية، مشيراً إلى تطوير التعاون العلمي والأكاديمي بين البلدين والعمل على زيادة أعداد الطلبة السعوديين المبتعثين للدراسة في أستراليا ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.
وسيلتقي الوزير خلال زيارته الحالية عدداً من المسؤولين الأستراليين بهدف زيادة التعاون العلمي والأكاديمي بين المملكة وأستراليا. كما سينتقل والوفد المرافق بعد انتهاء زيارته إلى أستراليا إلى نيوزيلندا، حيث سيفتتح مبنى الملحقية الثقافية الجديد في أوكلاند، ويرعى حفل تخرج دفعة من الطلبة المبعثين الذين يدرسون في جامعات ومعاهد نيوزيلندا، ويلتقي عدداً من المسؤولين.
ويرافق الوزير العنقري في زيارته الحالية كل من الدكتور عبداللطيف بن عبدالرحمن الفارس المستشار والمشرف على المكتب الخاص للوزير، والملحق الثقافي السعودي في فرنسا الدكتور إبراهيم البلوي، والملحق الثقافي في الولايات المتحدة الأمريكية والدكتور محمد العيسى.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٩٧٨) صفحة (٢) بتاريخ (٠٨-٠٨-٢٠١٤)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...