تنفيذ حكم القصاص في مواطن قتل آخر بـ «سكين».. ومهرِّب «الأمفيتامين» بالرياض وتبوك

طباعة التعليقات

الرياض،تبوكواس، الشرق

نفذت وزارة الداخلية، أمس حكم القصاص في قاتل بمدينة الرياض ، ومهرِّب حبوب «الأمفيتامين المحظورة» بمدينة تبوك، ونفذ حكم القصاص في مشاري بن جهجاه بن حامد الحزيمي العتيبي ـ سعودي الجنسية ـ الذي أقدم على قتل مشاري بن زرفيل بن حامد الحزيمي العتيبي ـ سعودي الجنسية ـ وذلك بطعنه بسكين عدة طعنات إثر خلاف بينهما، والمدعو عيد بن سليم بن سلمان العميري ـ سعودي الجنسية ـ إثر قيامه بتهريب كمية كبيرة من حبوب «الأمفيتامين المحظورة».
وأصدرت وزارة الداخلية أمس بيانين أمس فيما يلي نص البيان الأول : قال الله تعالى: ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى)الآية. وقال الله تعالى: ( وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ). أقدم مشاري بن جهجاه بن حامد الحزيمي العتيبي ـ سعودي الجنسية ـ على قتل مشاري بن زرفيل بن حامد الحزيمي العتيبي ـ سعودي الجنسية ـ وذلك بطعنه بسكين عدة طعنات إثر خلاف بينهما.
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صكٌ شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً وتأجيل تنفيذ القصاص حتى بلوغ القاصرين من ورثة القتيل رشدهما ومطالبتهما مع بقية الورثة بتنفيذ القصاص وصُدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة، ثم الحق بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القاصرين من الورثة واتفاقهما مع بقية الورثة على استيفاء القصاص وصدق ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور.
وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني / مشاري بن جهجاه بن حامد الحزيمي العتيبي – سعودي الجنسية – الجمعة الموافق 12 / 10 / 1435 هـ بساحة قصر الحكم بمدينة الرياض بمنطقة الرياض .
ووزارة الداخلية إذ تُعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
كما قالت الوزارة في بيان لها إنه تم القبض على المدعو عيد بن سليم بن سلمان العميري «سعودي» إثر قيامه بتهريب كمية كبيرة من حبوب «الأمفيتامين المحظورة»، وأسفر التحقيق معه عن اعترافه بما نسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يتضمن ثبوت إدانته بما نسب إليه والحكم بقتله تعزيرًا.
وبيَّن أن الحكم صُدِّق من محكمة الاستئناف، ومن المحكمة العليا، وصدر أمر سامٍ يقضي بإنفاذ ما تقرّر شرعًا بحقه، وقد تم تنفيذ حكم القتل في عيد بن سليم العميري أمس الجمعة في مدينة تبوك.
وأوضحت أن ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للعموم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع، وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها، مستمدة منهجها من شرع الله القويم، وحذرت في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٩٧٩) صفحة (٦) بتاريخ (٠٩-٠٨-٢٠١٤)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...