«ﺣﻘﻮﻕ ﺍﻹ‌ﻧﺴﺎﻥ» تحقق في ظاهرة وفيات «أجنة حائل» .. و«الصحة»: ليس لدينا ما نخفيه

جنين في رحم أمه                                                         (الشرق)
طباعة التعليقات

حائلخالد الحامد

تحقق هيئة حقوق الإنسان في ظاهرة تزايد وفيات الأجنة في حائل، بعد وفاة 209 أجنة خلال الأربعة أشهر الماضية.
وتفقد فريق من الباحثين والباحثات عددا من المستشفيات وعيادات النساء والولادة وعيادات الأطفال والأجنة حديثي الولادة في المنطقة، وذلك للتحقيق ومعرفة مستوى الرعاية والعناية التي تتلقاها الأمهات والأطفال ، وينتظر أن يرفع الفريق تقرير دراساته ونتائجها.
وقال مساعد المشرف العام في فرع هيئة حقوق الإنسان في حائل علي حمود العريفي لـ « الشرق « إن فريقا من الباحثين والباحثات في الهيئة قام في اليومين الماضيين بزيارات متعددة للمستشفيات وعيادات النساء والولادة وعيادات الأطفال والأجنة حديثي الولادة في المنطقة في ظل ارتفاع نسبة وفيات الأجنة (الأفراط).
«من جانبه قال المتحدث الرسمي لصحة حائل ماجد المعيلي لـ»الشرق»،» إن مستشفيات المنطقة مفتوحة للجميع، وليس لدينا شيء نخفيه، وسبق وأن أصدرت الشؤون الصحية بيانا حول الموضوع».
وكانت «الشرق» قد نشرت في عددها رقم (926) بتاريخ (17/6/2014) تقريراً تحت عنوان «حائل تدفن 1868 فرطاً في 3 سنوات.. و 151 خلال 3 شهور» تناولت فيه تفاصيل الظاهرة بعد أن كشف المشرف على جنائز حائل لـ «الشرق» أنه تم دفن 130 فرطاً خلال شهرين وعشرة أيام من حائل والقرى المجاورة لها، فيما بلغ عدد الأفراط خلال ثلاث سنوات مضت 1868 فرطاً، مبيناً أنه في يوم واحد تمت الصلاة على 12 فرطاً.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٩٧٩) صفحة (٦) بتاريخ (٠٩-٠٨-٢٠١٤)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...