«بأخلاقنا نسمو» يزوّد 42 شاباً بمهارات العمل التطوعي

جانب من إحدى الدورات التدريبية (الشرق)

طباعة التعليقات

جدةعامر الجفالي

أهَّل ملتقى المدينة الشبابية الذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بجنوب جدة تحت شعار «بأخلاقنا نسمو»، 42 شاباً من خلال مشاركتهم في دورة «مفهوم العمل التطوعي».
وتناول المدرب الدكتور يعقوب البشاوري خلال الدورة مفهوم العمل التطوعي والتطوع الفردي والجماعي، وحقوق وواجبات المتطوعين وأهداف العمل التطوعي ومجالاته وأخلاقيات القائمين على العمل التطوعي، مع بيان عناصر نجاح التطوع على المستويين الفردي والجماعي، كما تطرق لأساسيات نجاح الفرق التطوعية على مستويي الإنجاز والاستدامة، ومعايير المنتج الفعال. واستعرض البشاوري أسس العمل التطوعي، والبناء التنظيمي للمؤسسات التطوعية والعناصر التي ترتبط بشكل الإدارة في المؤسسات التطوعية وأنواع الهياكل التنظيمية وبناء منظومة التخطيط والإدارة والتنفيذ، كما استعرض التخطيط والتنظيم والتوظيف والتوجيه والرقابة والتقويم والتسويق. إلى ذلك، انطلقت سلسلة اللقاءات التدريبية لبرنامج «إعداد المدربين» بمشاركة 35 متدرباً وقدمه المدرب حسن الزهراني.
يذكر أن الدورات تأتي ضمن فعاليات ملتقى «بأخلاقنا نسمو» والمقام في مقر المدينة الشبابية بحي الورود على شارع الأمير ماجد بن عبدالعزيز (السبعين سابقاً) شمال الأندلس مول.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٩٨١) صفحة (٦) بتاريخ (١١-٠٨-٢٠١٤)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...