الباحة تختتم فعاليات الصيف بأضخم عرض للألعاب النارية

الألعاب النارية تضيء سماء الباحة

طباعة التعليقات

الباحةماجد الغامدي

اختتمت أمس الأول فعاليات مهرجان صيف الباحة «باحة الكادي… مصيف بلادي 35»، التي أطلقها أمير المنطقة الأمير مشاري بن سعود في الـ 13 من شعبان الماضي في مدينة الباحة ومحافظات القرى وبني حسن وبلجرشي بأضخم عرض للألعاب النارية.
وشهد اليوم الختامي للمهرجان، الذي أقيم بغابة رغدان عديداً من الفعاليات المتنوعة بحضور وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري، حيث قدمت فرقة الحصاد في محافظة القرى اللون الشعبي للحصاد الذي يعبر عما كان يستخدمه الآباء والأجداد أثناء قيامهم بحصد المحاصيل الزراعية قبل عشرات السنين وسط تفاعل كبير من الجمهور، كما شاركت فرق الطفل بالمسرح المفتوح بعديد من البرامج الترفيهية والمسابقات والمرسم الحر.
وأوضح مدير عام التطوير السياحي في إمارة المنطقة سعيد ناصر ريحان أن متنزه رغدان شهد مساء أمس حضوراً كبيراً فاق التوقعات، ما أدى إلى غلق الطرق المؤدية إلى الغابة من مركز بيضان وانتهاءً بالطريق المؤدي إلى مركز الملك عبدالعزيز الحضاري وسط استعداد لكل الجهات المعنية والمشاركة لتوفير كل الخدمات التي يحتاج إليها الزائر.
ونوه بالمتابعة المستمرة من أمير منطقة الباحة نحو بلوغ صيف مميز وناجح والعمل على راحة زوار ومصطافي المنطقة وبإشراف مباشر من وكيل إمارة المنطقة.
وبيَّن ريحان أن صيف هذا العام يعتبر الأميز وفق الإحصاءات، فقد بلغت نسبة إشغال دور الإيواء في المنطقة 100% مع قلة دور الإيواء مقارنة بالأعداد الكبيرة، التي توافد بها المصطافون إلى جانب ما قدم على مدار الثلاثة أشهر الماضية إذ أقيم خلال المهرجانات 500 فعالية وقد أعطيت الأسرة والطفل المساحة الأكبر منها.

موسم مميز لصيف الباحة

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٩٩١) صفحة (٤) بتاريخ (٢١-٠٨-٢٠١٤)