الجوامع تحث الطلاب على الانتظام في الدراسة

«تعليم حائل» تبحث عن حل لمشكلة العجز في عدد المعلمين بنسبة 20%

اجتماع لجنة الانتظام الدراسي في حائل

طباعة ١ تعليق

حائلمشاري الضويلي

اتفقت إدارة التربية والتعليم، وفرع وزارة الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في حائل على تخصيص خطبة الجمعة لحث الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم على الانتظام والبداية الجادة للعام الدراسي الجديد.
وفيما أكدت الإدارة أنها غطت 80% من نسبة المعلمين في المنطقة، تبحث عن حلول لتغطية أزمة العجز في عدد المعلمين والمقدرة بنسبة 20%.
وبيَّن المدير العام للتربية والتعليم في منطقة حائل الدكتور يوسف بن محمد الثويني وخلال ترؤسه لاجتماع لجنة الانتظام الدراسي بحضور سعود العبدة المساعد للشؤون المدرسية، وسعود الصالح المساعد للخدمات المساندة، ويحيى العماري المساعد للشؤون التعليمية، وفوزية الجنيدي المساعدة التعليمية «بنات»، ومديري ومديرات الإدارات بتعليم حائل في القاعة الرئيسة للاجتماعات بالإدارة وقاعة النشاط اللامنهجي في مبنى الإدارات النسائية المربوطة مع قاعة الاجتماعات الرئيسة بالدائرة التليفزيونية أن عملية انتظام الدراسة من متطلبات وزارة التربية والتعليم.
وأكد ضرورة أن تتحول التقارير الورقية، التي تقدمها مختلف الإدارات لأعمال ميدانية تسهم في خدمة الميدان التربوي، الذي تعمل الإدارات التعليمية من أجل تهيئة الأجواء المناسبة له لتقديم تعليم متكامل باعتبارها إدارات إشرافية وتوجيهية للميدان التربوي.
وقال «ظاهرة الغياب في بداية العام الدراسي ثقافة نشأت على نطاق ضيق، ثم تمددت وتوسعت حتى أصبحت ظاهرة يجب معالجتها عبر برامج متخصصة للحد منها والقضاء عليها».
وأوضح مدير إدارة المباني مشعل القرين أن إدارته تسلمت فعلياً 15 مشروعاً مدرسياً بتكلفة إجمالية بلغت 98 مليون ريال، وجارٍ العمل حالياً على استلام ثلاثة مشاريع جديدة، وأضاف «قامت إدارة المباني بتأهيل 25 مدرسة وترميم جزئي لـ ثلاث مدارس وتركيب مظلات لـ13 مدرسة مع تركيب مظلات معدنية لـ15 مدرسة، وإنجاز صيانة عاجلة وطارئة لـ38 مدرسة.
من جانبه، أكد مدير شؤون المعلمين مجاهد الشمري أن إدارته قامت بتغطية 80% من العجز لتخصصات المعلمين من خلال حركة النقل، وسيتم تسديد الـ20% المتبقية من العجز بعملية الندب.
وبيَّن مدير إدارة النشاط الطلابي عارف الحربي أن إدارته حثت رواد النشاط بالتعاون مع وكلاء المدارس لتنفيذ الأسبوع التمهيدي مع إطلاق دورات طلابية ستستهدف 13 ألف طالب والإعداد والتجهيز لليوم الوطني.
وأشار سعود العبدة المساعد للشؤون المدرسية خلال الاجتماع إلى ضرورة التركيز بشكل أكبر على الجوانب المتعلقة بحضور المعلمين والمعلمات إضافة لأهمية استيعاب مديري ومديرات المدارس لدورهم الكبير في هذا الجانب.
واعتبر المساعد للخدمات المساندة سعود الصالح أن ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية وما صاحبها من حيوية ونشاط من قبل جميع الإدارات يعد ثمرة يانعة نتمنى إفادتها للميدان التربوي، وأضاف «تم ضخ جميع الإمكانات الإدارية والمالية للميدان، ونتمنى أن ينعكس ذلك على بداية جادة لعام دراسي جديد».
وشدد مدير إدارة التوجيه والإرشاد فهد الموكاء على عمل إدارته للتأكيد على المدارس بتطبيق لائحة السلوك والمواظبة من أول يوم دراسي مع الإشراف على الأسبوع التمهيدي لطلاب الصف الأول الابتدائي مع التهيئة الإرشادية لجميع الطلاب.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٩٩١) صفحة (٤) بتاريخ (٢١-٠٨-٢٠١٤)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...