مشعل بن ماجد: مواقف السيارات «مدفوعة الأجر» ليست جباية

الأمير مشعل يفتتح المشروع ( تصوير محمد الاهدل)

طباعة التعليقات

جدةسعود المولد

دشن محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، أمس الأربعاء، المرحلة الأولى من مشروع النظام الآلي لإدارة مواقف السيارات «مدفوعة الأجر» في منطقة جدة التاريخية، وأطلق 500 موقف من خلال 39 جهازاً مدفوع الأجر.
وأكد محافظ جدة أن الهدف من مشروع تطوير المواقف مدفوعة الأجر في منطقة وسط جدة ليس الجباية وفرض غرامات على المواطن ومرتادي المنطقة، بل تنظيم متكامل للحركة المرورية في منطقة تشهد ازدحاماً مرورياً.
وأوضح أمين محافظة جدة الدكتور هاني بن محمد أبو رأس، أن المشروع سيساهم في توفير مساحات أكبر للمشاة وزوار منطقة جدة التاريخية، وينظم المواقف وانسيابية الحركة المرورية.
وأوضح أن مشروع إنشاء النظام الآلي لمواقف السيارات «مدفوعة الأجر» في منطقة وسط جدة يعتبر أحد المشاريع التي قامت بتنفيذها شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني بالشراكة مع القطاع الخاص، ويشمل نطاق عمل المشروع إعادة تأهيل الأرصفة وإنشاء مواقف للسيارات وتنظيم حركة السيارات ومسارات المشاة بما يتناسب مع احتياجات كل منطقة، ويرتكز المشروع على تأجير المواقف الخاصة بالأمانة.
وتم البدء في تنفيذ أعمال البنية التحتية لعديد من المواقف، بالإضافة إلى إعادة تأهيل وإنشاء أرصفة للمشاة في عدد من أحياء منطقة وسط جدة (الهنداوية، سوق الجنوبية، المنطقة التاريخية، باب مكة، أسفل جسر طريق الملك فهد).

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٩٩١) صفحة (٥) بتاريخ (٢١-٠٨-٢٠١٤)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...