رئيسة الأرجنتين وسلطان بن سلمان يبحثان تعزيز العلاقات بين البلدين

سلطان بن سلمان خلال لقائه وزيرة الثقافة الأرجنتينية (واس)

طباعة التعليقات

بيونس آيرسواس

استقبلت رئيسة جمهورية الأرجنتين الدكتورة كريستينا كيرشنر، أمس الأول، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، الذي يقوم بزيارة رسمية للبلاد لمدة ثلاثة أيام بدأت الأحد الماضي.
ونقل الأمير سلطان بن سلمان للرئيسة تحيات القيادة، كما جرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، بما ينعكس بالخير والفائدة على شعبي البلدين الصديقين، فيما عبرت رئيسة الأرجنتين عن تحياتها وتقديرها لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد، متمنية لشعب المملكة دوام التقدم والازدهار.
وكان الأمير سلطان بن سلمان التقى خلال الزيارة وزراء الخارجية هكتور تيمرمان، والسياحة كارلوس ماير، والثقافة الأرجنتينية تريسا بارادوي، والصحة الدكتور جون لويس مزيور، وعمدة مدينة بيونس آيرس المهندس موريسيو ماكري، وعددا من المسؤولين الأرجنتينيين. كما زار عددا من المواقع السياحية والتاريخية ومعالم التراث العمراني في العاصمة بيونس آيرس شملت المتحف الوطني، بالإضافة إلى مركز الملك فهد الثقافي الإسلامي في بيونس آيرس. كما عقد رئيس الهيئة جلسة مباحثات رسمية مع وزير السياحة، أكدا خلالها على ضرورة تفعيل التعاون بين البلدين بهدف الاستفادة من الخبرات في التنمية السياحية وتطوير مواقع التراث.
وأكد أن العلاقات بين البلدين علاقات مبنية على الاحترام المتبادل والتعاون البناء. مشيرا إلى حرص قيادتي البلدين على توطين هذه العلاقات من خلال توقيع عديد من اتفاقيات التعاون الثنائي في مختلف المجالات، إضافة إلى الزيارات الرسمية المتبادلة بينهما على أعلى مستوى. حضر اللقاءات سفير المملكة تركي الماضي، وعدد من المسؤولين في الهيئة العامة للسياحة والآثار.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٩٩١) صفحة (٢) بتاريخ (٢١-٠٨-٢٠١٤)