«الجزائية» تسجن 18 مداناً بالإرهاب

طباعة التعليقات

الرياضواس

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة أحكاماً ابتدائية بإدانة 18 متهماً يمثلون الدفعة الثانية من خلية يبلغ عدد أعضائها خمسين متهماً، تعد إحدى أخطر الخلايا الإرهابية، حيث أدينوا باعتناق المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة، والشروع في جمع معلومات عن مجمعات سكنية يقطنها المستأمنون والمعاهدون بقصد تفجيرها، والتستر على بعض المطلوبين أمنياً وتأمين المأوى لهم، وتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية، وحيازة الأسلحة والذخائر دون ترخيص بقصد الإخلال بالأمن، وغير ذلك من تهم، علماً بأن الإدانات في حقهم جاءت متفاوتة.
وافتتحت الجلسة بحضور القضاة ناظري القضية والمدعي العام والمدعى عليه وذويهم، ومراسلي وسائل الإعلام ومندوب هيئة حقوق الإنسان. وجاءت الأحكام بسجن المتهمين من عشرة أشهر إلى 25 سنة تبدأ من تاريخ إيقافهم مع المنع من السفر بعد اكتساب الحكم للقطعية. وجرى إفهام بعض المدانين بأن عقوبتهم على جريمة الأسلحة والذخائر عائدة للجهة المختصة.
وجاءت الأحكام بالسجن كالتالي:
المدعى عليه الـ20: (25 سنة) الـ33: (سبع سنوات) ولم تثبت تهمة تزييف العملة ورد طلب المدعي العام في إثبات ذلك وتعزيره بموجبه لعدم كفاية الأدلة.
الـ34: (ثماني سنوات). الـ35:(ثماني سنوات). الـ36:(15 سنة). الـ37: (12 سنة). الـ38: (خمس سنوات). الـ39: (ست سنوات). الـ40: (عشر سنوات). الـ41: (أربع سنوات). الـ42: (ثلاث سنوات). الـ43: (عشر سنوات). الـ44:(ست سنوات). الـ45: (ثماني سنوات). الـ46: (عشرة أشهر). الـ47: (سنتان). الـ48: (ثلاث سنوات). الـ49 (ثماني سنوات).
وتم إفهام المعترضين بأن موعد تقديم الاعتراض على الحكم يكون خلال ثلاثين يوماً من الموعد المحدد لتسلم صك الحكم، وإذا مضت المدة ولم يقدم أي منهم اعتراضه خلالها فسوف ترفع القضية إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة لتدقيق الحكم دونها.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٩٩١) صفحة (٣) بتاريخ (٢١-٠٨-٢٠١٤)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...