15 ألف طلقة نارية تُضيء سماء الدمام والخبر وشاطئ نصف القمر لمدة 3 أيام

«صيف الشرقية» يُفعِّل دور ذوي الاحتياجات.. ويُدخل البهجة في نفوس 60 مريضاً

عبدالله الدامغ خلال مشاركته في المهرجان

طباعة التعليقات

الدماميوسف القضيب

تتواصل اليوم، فعاليات مهرجان صيف الشرقية 35، بحزمة من الأنشطة والفعاليات؛ حيث تشهد سماء المنطقة الشرقية مساءً أضخم عرض للألعاب النارية على مستوى المنطقة، وتستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية في كل من: الدمام والخبر وشاطئ نصف القمر، إضافة إلى بعض الفعاليات المصاحبة التي ستبدأ عند العاشرة مساء بتقديم عرضين في الواجهة البحرية في الدمام والخبر.
وسيتم إطلاق نحو 6000 طلقة نارية كأضخم عرض يقام، فيما ستقام عروض ألعاب نارية أخرى غداً في شاطئ نصف القمر ضمن الفعاليات الشبابية، إضافة إلى عرض أخير بعد غدٍ، في الواجهة البحرية في كل من الدمام والخبر؛ حيث يصل إجمالي ما سيتم إطلاقه خلال الثلاثة أيام 15 ألف طلقة نارية.

مفاجآت في الختام

وأعدت اللجنة المنظمة مفاجأة في ختام يوم المهرجان، من خلال تقديم عرض خاص للألعاب النارية، ويشهد شاطئ نصف القمر مفاجآت أخرى للشباب؛ حيث سيتم توزيع هدايا قيمة عبارة عن هواتف ذكية حديثة للمشاركين الفائزين في الفعاليات اليومية المقامة.
كما سيتم تقديم عروض خاصة في المجمعات التجارية بمشاركة الفرق الشعبية، وعروض للفرق الإنشادية المخصصة للأطفال على مسارح الفعاليات في المجمعات التجارية وهي: «العثيم مول، والراشد مول في الخبر، والظهران مول في الظهران».
وسيطلق المهرجان خلال الأيام المقبلة عروض المسرحيات الكوميدية، التي ستبدأ أولى عروضها الجمعة المقبل، وهي المسرحية السعودية الكوميدية «ما يصح إلا الصحيح» وتستمر لمدة ثلاثة أيام في الصالة الخضراء.

مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة

شاركت مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة في تنظيم عدد من الفعاليات الشبابية التي أقيمت في شاطئ نصف القمر، وذلك في إطار إتاحة الفرصة لفئة الشباب لممارسة دورهم وحقهم في اختيار الفعاليات المناسبة وتنظيمها.
وعمدت اللجنة المنظمة للمهرجان إلى إسناد بعض الأعمال لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة في الأنشطة والفعاليات، بهدف إشراكهم وتفاعلهم مع المجتمع.
وأوضح مشرف خيمة موبايلي ورئيس فريق سواعد لذوي الإعاقة الحركية عبدالله الدامغ، أن اللجنة المنظمة أوكلت لهم الإشراف والتنظيم والتنسيق مع الجهات الحكومية، وأتاحت لهم الفرصة لتقديم خدماتهم للشباب، من خلال مشاركتهم في بعض الفقرات التوعوية عن السلامة الصحية، والتوعية التأهيلية لما بعد الإعاقة، بالإضافة إلى مشاركة ذوي الإعاقة مع المجتمع، لافتاً إلى أن مشاركة فريق ذوي الاحتياجات الخاصة وإعطاءهم الثقة والصلاحيات في المهرجانات تعتبر بادرة ومحفزة للمعاقين، وتأكيداً على أهمية دورهم ومشاركتهم الجميع في العمل ومفخرة للوطن، مقدماً شكره لكل من أسهم في هذه البادرة التي تعد من المبادرات المهمة والمتقدمة لتأهيل ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة، وتسهم في تغيير النظرة تجاههم باعتبارهم منتجين وفاعلين في المجتمع.

فعاليات المسؤولية الاجتماعية

تنطلق اليوم، أولى فعاليات المسؤولية الاجتماعية؛ حيث يشارك نحو 60 مريضاً ومريضة من ذوي الإعاقة الحركية الدائمة، في فعاليات المهرجان التي تم تخصيصها لهم، في خطوة هي الأولى من نوعها على مستوى مهرجانات المنطقة الشرقية؛ حيث سيتم إقامة بعض الفعاليات المخصصة لهم في مستشفى الظهران العام «النقاهة».
وتبدأ الفعاليات اعتباراً من عصر اليوم، عن طريق زيارة يقوم بها فريق من اللجنة العليا المنظمة للمهرجان في مقر المستشفى، وتشمل الفعاليات توزيع هدايا وورد، وإقامة فعاليات تناسب حالتهم الصحية، وذلك بهدف مشاركة المرضى المقيمين شبه إقامة دائمة في المستشفى نتيجة لوضعهم الصحي والمصابين بإعاقة دائمة، وذلك من خلال تخصيص فعالية لهم ضمن فعاليات المهرجان، والرفع من معنوياتهم ومشاركتهم أفراح المنطقة الشرقية، وضمن المسؤولية الاجتماعية التي تتبناها أمانة الشرقية واللجنة المنظمة للمهرجان، وإدخال الفرح والسرور عليهم، ما يسهم بشكل كبير في رفع روحهم المعنوية.

الألعاب النارية


الألعاب النارية (الشرق)

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٩٩١) صفحة (٤) بتاريخ (٢١-٠٨-٢٠١٤)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...