«الحج» تنسّق مع «الرقابة والتحقيق» لضبط جودة الخدمات

جانب من أعمال الورشة (واس)

طباعة التعليقات

جدةالشرق

عقدت في جدة أمس ورشة عمل بين وزارة الحج وهيئة الرقابة والتحقيق بحضور وزير الحج الدكتور بندر حجار ورئيس هيئة الرقابة الدكتور صالح آل علي ومشاركة عدد من وكلاء الوزارة والهيئة ومندوبي لجنة الحج العليا ومسؤولي المؤسسات والهيئات العاملة مع وزارة الحج. وناقشت الورشة الملاحظات والمقترحات وتبادل الآراء بما يحقق تطوير وتحسين أداء عمل الوزارة والمؤسسات والهيئات العاملة معها لتقديم أرقى الخدمات للحجاج والزوار والمعتمرين تحقيقاً لتطلعات وتوجيهات القيادة، بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن منذ قدومهم وحتى عودهم إلى بلادهم سالمين غانمين وتمكينهم من أداء مناسكهم بيسر وسهولة وطمأنينة. وأشار الدكتور حجار في كلمته إلى أهمية الورشة في تأسيس فهم مشترك مع هيئة الرقابة والتحقيق للمتابعة والتأكد من جودة الخدمات التي تقدمها الوزارة والجهات التنفيذية المتعاملة مع الوزارة والخروج بتصور واضح ورؤية واضحة وتوصيات جيدة لتطوير وتحسين العمل.
أما آل علي فقال إن هذه الورشة مناسبة جيدة يتم فيها النقاش ومتابعة الملاحظات بين الجهات التنفيذية والجهات الرقابية بكل صراحة وشفافية لتحقيق الهدف المشترك المتمثل في الرعاية السامية من أجل أن يحقق موسم الحج والعمرة والزيارة ما تنشده وتتطلع إليه قيادة المملكة من تيسير وتسهيل وتوفير أفضل الخدمات للقادمين لأداء هذه الشعائر.
بعد ذلك عقدت جلسة العمل الأولى المغلقة تم خلالها مناقشة رؤية وزارة الحج حول الملاحظات التي تم رصدها من قبل هيئة الرقابة والتحقيق وتتفق الوزارة معها مع بيان جهود الوزارة في الحد من تلك الملاحظات، بالإضافة إلى مناقشة الملاحظات التي يتم رصدها من قبل الهيئة ووجهة نظر وزارة الحج حيالها.
كما تم خلال الجلسة مناقشة المقترحات حول أفضل السبل لسرعة رصد المخالفات وتلافيها، فيما تم تقديم رؤية الرقابة والتحقيق. وفي جلسة العمل المغلقة الثانية دار نقاش بين المشاركين وتبادل الآراء حول ما تم طرحه. وأوصت الورشة بتحقيق تكامل العمل وبناء شراكة فعالة بين الطرفين للارتقاء بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٩٩٢) صفحة (٢) بتاريخ (٢٢-٠٨-٢٠١٤)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...