«أم القرى» تستقبل الأبحاث المشاركة في مؤتمر «الشباب والمواطنة»

طباعة التعليقات

مكة المكرمةواس

شرعت جامعة أم القرى في الإعداد لعقد مؤتمر «الشباب والمواطنة.. قيم وأصول» الذي ستنظمه ممثلة في عمادة شؤون الطلاب برعاية وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري في العاشر والحادي عشر من شهر ربيع الآخر المقبل بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية في مقر المدينة الجامعية بالعابدية، وبمشاركة نخبة من الباحثين والمتخصصين في الجامعات والمؤسسات التربوية والجهات ذات العلاقة بالشباب وشؤونهم.
ويهدف المؤتمر إلى تعزيز مفهوم الوطنية وبيان أهمية مؤسسات المجتمع ودورها في تنمية المواطنة ودور المؤسسات التربوية نحو المواطنة وقيمها، ودراسة مرحلة الشباب ومتغيراتها ومتطلباتها في عصرنا الحديث، والعوامل المؤثرة على الانتماء وتنميته، وصراع الهوية لدى الشباب.
وقال مدير الجامعة رئيس اللجنة الإشرافية العليا للمؤتمر الدكتور بكري عساس إن تنظيم الجامعة لهذا المؤتمر ينطلق من المسؤولية المجتمعية التي تحملها تجاه الوطن وتعد إحدى الركائز الأساس للرسالة التي تنطلق منها مهام ودور الجامعة إلى جانب دورها العلمي والبحثي وبما يحقق تطلعات ولاة الأمر.
وأضاف عميد شؤون الطلاب في الجامعة ورئيس اللجنة المنظمة الدكتور علي بن عبدالله الزهراني، أن المؤتمر يُعنَى بأكبر وأهم شريحة في المجتمع المتمثلة في الشباب.
كما بين وكيل عمادة شؤون الطلاب في الجامعة رئيس اللجنة العلمية الدكتور فريد الغامدي، أن اللجنة العلمية بدأت في استقبال الأبحاث المشاركة وحددت آلية وتواريخ وشروط استقبال الأبحاث المشاركة في المؤتمر المهم من قبل الباحثين والمتخصصين، مشيراً إلى أن اللجنة حددت يوم 29/ 12/ 1435هـ آخر موعد لاستقبال ملخصات الأبحاث، فيما حددت يوم 26 /2/ 1436هـ آخر موعد لاستقبال كافة الأبحاث وأوراق العمل للراغبين في المشاركة.
من جهته، قال المتحدث الرسمي للجامعة الدكتور أسامة المدني إن الجامعة اتخذت كافة الترتيبات والاستعدادات لعقد المؤتمر في الوقت المحدد له ووضعت الأطر الكفيلة بنجاحه.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٩٩٣) صفحة (٢) بتاريخ (٢٣-٠٨-٢٠١٤)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...