«صيف الشرقية 35»: إلغاء رسوم «ما يصح إلا الصحيح» .. ونقل مرضى «النقاهة» إلى المهرجان

من عروض الفرق الشعبية بالمجمعات التجارية

طباعة التعليقات

الدماميوسف القضيب

تتواصل اليوم السبت فعاليات صيف الشرقية 35 المقامة في كل من الواجهتين البحريتين في الدمام والخبر وشاطئ نصف القمر وداخل ثلاثة مجمعات تجارية هي العثيم والظهران والراشد التي تُنفَّذ من خلالها عدد من الفعاليات لزوار ومتسوقي تلك المجمعات.
وأعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان عن مجانية دخول عرض مسرحية «ما يصح إلا الصحيح» أمام الجمهور والتي بدأت أولى عروضها مساء أمس الجمعة، وتستمر حتى غدا الأحد. وذلك بعد أن تكفلت أمانة المنطقة الشرقية بشراء جميع تذاكر المسرحية، من منتج العرض.
وأكد المتحدث باسم الأمانة رئيس لجنة التنفيذ والتنظيم في المهرجان محمد الصفيان أن الهدف من فتح الأبواب مجانا للجميع هو مراعاة للأسر ذات الدخل المحدود، كما بيَّن أن اللجنة المنظمة حريصة على أن يحقق المهرجان الأهداف المرجوة من إقامته، ويحقق أكبر فائدة للجميع، بحيث يتم توزيع الفعاليات على أماكن وجودهم من فعاليات للمجمعات التجارية.
يذكرأن المسرحية قد بدأت عروضها اعتباراً من مساء يوم أمس الجمعة، حيث كان مقررا ومنذ بداية إعلان إقامة المهرجان أن يكون دخول الجمهور برسوم محددة، حيث تقرر وقبل ساعات من تقديم العرض إلغاء رسوم الدخول، وهي من تأليف عبدالعزيز العطا الله وإخراج راشد الورثان، وتمثيل أسعد الزهراني، وطارق الحربي، وراشد الورثان وجبران الجبران وعبدالله الحسن، وعبدالله الزهراني، وعبدالوهاب السالم.من جهة ثانية تكفلت أمانة المنطقة الشرقية بتحمل مصاريف تنقلات مرضى «النقاهة» المقيمين بصفة شبة دائمة بمستشفى الظهران العام وتمكينهم من حضور كافة فعاليات مهرجان صيف الشرقية 35، وقال محمد الصفيان، رئيس لجنة التنفيذ والتنظيم للمهرجان إن اللجنة المنظمة قررت التكفل بجميع تكاليف نقل مرضى « النقاهة « المقيمين في مستشفى الظهران إلى مواقع الفعاليات المنتشرة في الدمام والخبر والظهران، مشيرا إلى أن أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، وجه بمشاركة مرضى المستشفى في فعاليات المهرجان، من خلال التكفل بجميع تكاليف تنقلاتهم من المستشفى وإلى جميع مواقع الفعاليات المنتشرة.
من جهة اخرى شهدت المجمعات التجارية الثلاثة والمقام بها عدد من فعاليات المهرجان خلال اليومين الماضيين. تفاعلا وحضورا من قبل متسوقي تلك المجمعات لمشاهدة العروض والفعاليات حيث ساهم نقل عروض الفرق الشعبية من واجهتي الدمام والخبر البحريتين تفاديا لارتفاع درجات الحرارة والرطوبة في زيادة الإقبال على عروض المجمعات التجارية ساهمت بشكل كبير في الإقبال الكثيف على هذه الفعاليات.
وقدمت عدة فرق عروضا للزوار منها فرقة عسير للفنون وفرقة « space toon « وفرقة بلابل الترفيهية، حيث تبدأ فعاليات المجمعات التجارية يوميا، من الساعة 6 – 10 مساء، حيث تم تخصيص عدد من الفرق شعبية والإنشاديه، لتقديم فقرات ترفيهية، إضافة إلى مسابقات وجوائز واستعراض الشخصيات الكرتونية لـ 15 شخصية، وفقرات المهرجين، الى جانب تقديم مشاهد مسرحية هادفة للأطفال. فيما سيتم الكشف قريبا عن بعض المفاجآت خلال فعاليات المجمعات التجارية .

xx1207868A

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٩٩٣) صفحة (٤) بتاريخ (٢٣-٠٨-٢٠١٤)